التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليو الخميس 21 ديسمبر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  المتوقعة اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، حيث يحجث انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم

توقعتهيئة الأرصاد الجوية ، أن يسود اليوم طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023

الشبورة المائية

ولفتت هيئة الارصاد، إلى انتشار شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطجات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الرياح

وأشارت الأرصاد إلى نشاط الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

سقوط أمطار

وأضافت سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصي السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان حالة البحر المتوسط، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023

حالة البحر الأحمر

وعن حالة البحر الأحمر، فأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالته خفيفة، وارتفاع الأمواج من 0.5 متر إلى متر، واتجاه الرياح جنوبية غربية.

درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الخميس ٢١ ديسمبر حتى يوم الثلاثاء ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٣

نصائح الأرصاد لمرضي جيوب الأنفية

– غسل الأنف بالماء المالح الدافئ.

– ابتعد عن دخان السجائر.

– غلق الشبابيك والأبواب جيدًا.

– شرب الكثير من المياه.

– ابتعد عن شرب الكافيين.

– أخذ الأدوية الخاصة بمرضى الجيوب الأنفية.

– وضع كمادات دافئة على الوجه لتخفيف الألم.