التخطي إلى المحتوى
الأجهزة التنفيذية بالشرقية تكثف جهودها للإرتقاء بجميع القطاعات بمختلف المراكز والمدن
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مصلحة المواطن على رأس أولويات عمل الجهاز التنفيذى مشيراً إلى تضافر الجهود بين الجهات المعنية لسرعة حل مشاكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم لنيل رضاهم وكسب ثقتهم نحو أداء الجهاز التنفيذى..
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ،قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالاشتراك مع قسم البساتين بالحى بمتابعة أعمال النظافة بشارع النقراشى والدلتا عبد اللطيف وكذا غرس وزرع مجموعة من الأشجار الجديدة من أجل إظهار شارع النقراشى والدلتا عبد اللطيف بالصور الجمالية المشرفة ومن أجل توفير مناخ وبيئة صحية جيدة لأهالى ومواطنين حى أول الزقازيق.
ولإعادة الإنضباط بالشوارع، تمكنت رئاسة حى أول الزقازيق وشرطة المرافق من شن حملة لرفع الاشغالات بميدان عرابى للقضاء على ظاهرة افتراش الباعة بالميدان.
كما تمكنت رئاسة حي ثان الزقازيق حالة من ضبط أعمال ترميم مخالفة بعقار على الطريق الرئيسي بمنزل كوبرى الصاغة، كما تم إيقاف أعمال تكسير بمحل تجاري بشارع عمر شاهين وتحرير محاضر ضد أصحابها المخالفين.
وفي مركز ومدينة الزقازيق بالوحدة المحلية ببيشه قايد تم شن حملة نظافة شاملة بكافة القطاعات فضلاً عن حل مشكلة الصرف الصحى بمشتول القاضى بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.. وبالوحدة المحلية بالعصلوجى، تم رفع الاتربة من على جانبى الطريق من أجل خلق رؤية حضارية وجمالية لكافة مداخل ومخارج مدينة الزقازيق.
كما شهدت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة مكبرة لرفع الاشغالات لتحقيق الانضباط بشوارع وميادين المدينة وتم رفع الإشغالات من أمام مزلقان القطار ورفع اشغالات الباعة الجائلين بشارع سعد زغلول لمنع التكدسات وتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين وحركة السيارات.
وفي مركز ومدينة الحسينية، تواصل الأجهزة التنفيذية جهودها لمتابعة أعمال النظافة ورفع كافة تراكمات القمامة الموجودة بالشوارع والطرق الرئيسية حتي تظهر المدينة بالشكل الحضاري والجمالي اللائق.
وفي مركز مشتول السوق يتم شن حملات نظافة وتجميل على مدار اليوم ونقل القمامة من النقطة الوسيطة إلى المدفن الصحي من اجل الحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التلوث.
وفي مركز أبو حماد، توجهت معدات وسيارات النظافة لشارع سعد زغلول وشارع الشيخ بأبو حماد لرفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة..
كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس من شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من شوارع مدينة بلبيس وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
واستمراراً للجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين..تواصل رئاسة مدينة القنايات متابعة اعمال التجميل والتطوير الجاري تنفيذها بنطاق المدينة، فضلاً عن اعمال الرصف والتطوير الجارية طبقاً للخطة الاستثمارية لعام 2023 – 2024.
وللحفاظ على بيئة صحية نظيفة، يتم رفع مخلفات القمامة من كافة نقاط التجميع بالمدينة بواسطة العاملين بإدارة المخلفات الصلبة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيداً لنقلها إلى المدفن الصحي ببلبيس ويتم نقل كمية من تراكمات القمامه قدرها 40 طن من النقطة الوسيطة إلى المدفن الصحي بواسطة التريلا الخاصة بالمدينة و غسل البلدورات والتلتوارات، كما تم مراجعة أعمدة الإنارة العامة بمناطق متفرقة من المدينة بواسطة العاملين بقسم الإنارة العامة برئاسة المدينة.