موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

نقابة الأطباء تعلن القوائم النهائية للمرشحين فى انتخابات التجديد النصفى

أعلنت اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، اليوم، القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات التجديد

النصفى، المقرر إجراؤها 13 أكتوبر المقبل.

وبحسب القائمة التى تلقت «الشرقية نيوز » نسخة منها، ينافس على مقعد النقيب العام 9 مرشحين هم: أمين عام النقابة السابق أسامة عبدالحى، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر، ومحمد سلامة، وأحمد حسين، إضافة إلى عبدالإله حجازى، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، وأبوالمجد الهوارى.
وينافس 21 مرشحا على 3 مقاعد للنقابة العامة فوق السن، و21 مرشحا على 3 مقاعد بالنقابة العامة تحت السن.
وبالنسبة للقطاعات على مستوى الجمهورية ينافس 7 مرشحين على مقعد منطقة القاهرة فوق 15 سنة، و3 مرشحين على مقعد وسط الدلتا أقل من 15 سنة، و3 مرشحين على مقعد شرق الدلتا أقل من 15سنة، ومرشحان على مقعد منطقة غرب الدلتا، و6 مرشحين على مقعد منطقة شمال الصعيد أكثر من 15 سنة، و3 مرشحين على مقعد منطقة جنوب الصعيد أقل من 15 سنة.
وأكد أمين عام نقابة الأطباء محمد فريد حمدى فى تصريحات سابقة لـ«الشروق»، أنه ليس هناك موعد محدد لبداية ونهاية الدعاية الانتخابية، ولا وجود لضوابط معينة بشأنها، إلا فيما يتعلق بالأمور الأخلاقية، وهى عدم إساءة مرشح لآخر.
وأشار إلى أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائى كامل من جانب مجلس الدولة، وسيعلن قبل إجراء الانتخابات عن مقار اللجان الانتخابية بالمحافظات كافة.
وكانت اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، أعلنت تلقيها 180 طلبا للتنازل عن الترشح لانتخابات التجديد النصفى، موضحة أنه تقدم 117 طبيبا بطلب تنازل عن الترشح لمقاعد النقابات الفرعية، و63 طبيبا عن مقاعد النقابة العامة.
وتجرى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء 13 أكتوبر المقبل، على منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية فوق 15 عاما، وتحت 15 عاما، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة فوق وتحت 15 عاما بالنقابات الفرعية.
وبالنسبة لمعقد النقيب العام، تنازل 3 أطباء عن الترشح هم جمال عميرة وأيمن سالم ويحيى النجار، وبذلك وصل عدد المرشحين لمقعد النقيب العام 9 مرشحين فقط.
ومن المفترض إعلان فوز طارق الكاسح بمقعد نقيب أطباء مطروح بالتزكية، لعدم ترشح أى طبيب أمامه على ذات المقعد، وأحمد عبدالمالك بمقعد نقيب أطباء البحر الأحمر بالتزكية، وعبدالعاطى سليمان أبوسلمة بمقعد نقيب أطباء شمال سيناء، ومحمد وائل قشطة بمقعد نقيب أطباء جنوب سيناء، وأحمد صالح لازم بمقعد نقيب أطباء الوادى الجديد.

التعليقات مغلقة.