التخطي إلى المحتوى
ختام فعاليات المؤتمر السنوي الـ21 لقسم الروماتيزم والتأهيل بطب الزقازيق

كتب : اشرف محمود

شهد الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، ختام فعاليات المؤتمر السنوي الـ٢١ لقسم الروماتيزم والتأهيل بكلية الطب، والذى يقام تحت رعاية الدكتور خالد الدردندلي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة هبة عبدالوهاب سليم رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل ورئيس المؤتمر، وسكرتيرا المؤتمر الدكتور أحمد عميرة، والدكتور محمد مرتضي.

قد أقيم المؤتمر بحضور الدكتور وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد بشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى نخبة من أكثر من ٢٥٠ طبيبًا وعالمًا من المتخصصين فى جراحات الروماتيزم والتأهيل من مختلف الجامعات المصرية.

أعرب الدكتور عاطف حسين عن سعادته بحضور المؤتمر، مشيدًا بالتنظيم ومايناقشه المؤتمر من أبحاث علمية، مثمنًا بالعمل الدؤوب داخل كلية الطب وإثرائها للعملية التعليمية وللبحث العلمي بتنظيمها واستضافتها للكثير من المؤتمرات والأنشطة العلمية التي تعود بالنفع بصورة مباشرة وسريعة على مستوى الخدمة الطبية التي تقدمها مستشفيات الجامعة لأبناء محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة.

كما أكد أن قسم الروماتيزم والتأهيل من الأقسام المتميزة التي أسهمت في تخفيف معاناة المرضي لتداخله مع معظم التخصصات الطبية.

رحَّب الدكتور أحمد عنانى بالحضور، مؤكدًا أهمية الأبحاث المشتركة بالتعاون مع الأقسام المختلفة للوصول للعلاج الأمثل للمرضي، وأوضح أن المؤتمر تناول على مدار يومين كل ما هو جديد في مجال علاج وتشخيص الأمراض الروماتيزمية وأمراض هشاشة العظام ويلقى الضوء على التقنيات الحديثة في عالم التأهيل في مختلف المجالات.

فى ختام فعاليات اليوم تم تكريم عدد من المشاركين فى المؤتمر.