التخطي إلى المحتوى
تشكيل لجان من الجهات الرقابية  لضبط حركة البيع والشراء بالأسواق بمحافظة الشرقية
أمر الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتشكيل لجنة من مديريات (تموين – صحة – طب بيطري – وحدة حقوق الإنسان) للقيام بالمتابعة والمرور على كافة الأنشطة المختلفة بالمحافظة من مخابز ومستودعات بوتاجاز ومصانع وصيدليات ومحلات عامة وكذلك تلقي شكاوى المواطنين المختلفة والعمل على حلها والوقوف على مدى صحة ما جاء بها وقياس مدى رضاء المواطن عن تقديم تلك الخدمات لمكافحة الممارسات الاحتكارية للسلع الغذائية ومنع جميع التجار وذلك حفاظاً على المال العام وكذلك صحة المواطنين.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ.. قامت اللجنة المشكلة بالمرور والمتابعه خلال شهر أبريل الماضي بالمرور على الأنشطة التجارية المختلفة وأسفرت الحملات عن
في مجال المخابز البلدية والتي تقوم بإنتاج الخبز البلدي المدعم والذي يصرف للمواطنين بموجب البطاقه التموينية تم تحرير عدد 195 مخالفة تموينية ما بين تصرف في جزء من الحصة اليومية ونقص الوزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات حيث بلغت المضبوطات 1 طن دقيق بلدي بمختلف الإدارات التموينية.
في مجال الأسواق والمحلات العامة … تم تحرير عدد 25 مخالفة تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع أزيد من السعر وسلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.
في مجال المواد البترولية ومستودعات البوتاجاز… تم تحرير 4 مخالفات متنوعه .
في مجال الأنشطة غير المرخصة… تم تحرير عدد 5 مخالفات لعدم الترخيص من الجهات الحكومية وتم اصدار قرار لغلق هذه المنشأت لحين توفيق أوضاعها.
في مجال اللحوم ومحلات الجزارة… تم تحرير عدد 4 مخالفات تموينيه ضد محلات الجزارة للذبح خارج السلخانه وعدم لف وتغطية اللحوم بالشاش الأبيض
في مجال حقوق الانسان وقياس مدى رضاء المواطنين عن أداء تلك الخدمات المقدمه لهم من خلال المرور.. هناك 36 مركز خدمة على مستوى المحافظة لاستقبال المواطنين كما يوجد بكل مركز شباك مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصه ويتم المرور الدوري وبصفه مستمره للتنبيه على اصحاب الانشطه بحسن معاملة الجمهور وحثهم على اداء خدمه متميزه وتقديم منتج بمواصفات جيده كما تم فحص العديد من الشكاوى وتم العمل على حلها سريعا فور والرد على تلك الشكاوي.