التخطي إلى المحتوى
مشكلات محافظة الشرقية بجدول أعمال محلية النواب

يناقش اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأحد، عددا من موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من بعض الأعضاء بمحافظة الشرقية، بشأن المشكلات التي تواجه بعض القطاعات.

ويشهد الاجتماع مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب عبد الباقي تركيا، بشأن الموافقة على استغلال الجرارات والمقطورات التابعة لوزارة البيئة الموجودة بالمكينة الزراعية – بديرب نجم – محافظة الشرقية، وعددهم (27) جرارا و(10) مقطورات في مساعدة الوطن والمواطن سواء بيئيًا (رفع كفاءة حالة النظافة العامة) أو زراعيًا (تمهيد الأراضي الزراعية)، وذلك حتى لا تصدأ المعدات، ويعُد إهدارًا للمال العام، فضلًا عن ضرورة تنفيذ ذات الأمر بمركزي أبو حماد، كفر صقر.

كما يشهد الاجتماع مناقشة طلب النائب حاتم أحمد عبد العزيز، بشأن ضرورة تطهير المصرف المقابل للوحدة الصحية بكفر حمودة – مركز ههيا – محافظة الشرقية، فضلًا عن ضرورة إنشاء حوائط ساندة لجسري المصرف حرصًا على أرواح المواطنين المترددين على الوحدة الصحية.

ويناقش اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، طلب النائبة مي رشدي غيث، بشأن سرعة إنشاء كوبري جديد بقرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح – محافظة الشرقية، وذلك لاستيعاب زيادة الكثافة المرورية بالمنطقة، وحفاظًا على أرواح المواطنين.

ويشهد الاجتماع مناقشة طلب النائبة أميرة يسري الديب، بشأن عدم قيام المسئولين بمركز ومدينة ههيا – محافظة الشرقية بالبدء في تنفيذ أعمال ترميم الكباري التي تمر على الترع والمصارف وتخدم المزارعين، بالرغم من قيام إدارة الموازنة بالمحافظة بمخاطبتهم بتاريخ 1/12/2022 بإدراج مبلغ مالي في بند ترميم وإنشاء الكباري، مع العلم أن تأخر تنفيذ أعمال ترميم الكباري ينذر بتكرار وقوع الحوادث وعلى سبيل المثل حادث سقوط كوبري منيا القمح.

ويناقش الاجتماع كذلك طلب النائبة أميرة يسري الديب، بشأن عدم مطابقة أعمال إعادة الشيء لأصله التي نفذتها الهيئة العامة للطرق والكباري بشارع أحمد عرابي بمركز ومدينة ههيا – محافظة الشرقية – للمواصفات الفنية بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي بالمركز، فضلًا عن عدم إعادة الشيء لأصله بطريق “العواسجة – المسلمية ” بطول 6 كم حتى الآن، الأمر الذي يؤثر على حركة مرور السيارات وسير المواطنين.

كما يناقش أعضاء اللجنة طلب النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن عدم إنارة مداخل قرى وعزب مركزي ههيا وأبو كبير – محافظة الشرقية، الأمر الذي يؤدى إلى تعرض المواطنين للحوادث والسرقات، فضلًا عن وجود عدد كبير من بالوعات الصرف الصحي المكشوفة بطرق (الشبانات – المانسترلي، الزقازيق – هيها وكفر حمودة بني عامر) نتيجة سرقة أغطيتها أو إهمال المسئولين، فضلًا عن وجود انهيارات كثيرة بطريق كفر حمودة بنى عامر، الأمر الذى يؤدى إلى وقوع الكثير من الحوادث.

كما يناقش الاجتماع طلب بشأن سوء حالة الإنارة بطريق السبكي – الحكيمة بطول 750 مترا بمدينة أبو كبير – محافظة الشرقية.

ويتضمن جدول الأعمال مناقشة طلب النائب خالد بدوي، بشأن رفع مستوى الإنارة بطريق كفر صقر – الزقازيق (طريق البحر) بطول المسافة الممتدة من عزبة شاهين باشا حتى عزبة تليجة، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين من تكرار حوادث الطريق، فضلًا عن فقدان عنصر الأمان الأمر الذي جعلها بيئة خصبة للجرائم، وضرورة تمتع المواطنين بالأمان المفقود في تلك القرى في الوقت الراهن.