التخطي إلى المحتوى
محافظة الشرقية الأولى في توريد القمح بـ 408 آلاف طن

صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تم حصاد 265 الف و8 فدان من اجمالى المساحه المنزرعه بمحصول القمح والتى تبلغ 380 ألف و61 فدانا.

وتقررتشكيل لجنه بكل شونه برئاسه مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئه الصادرات والواردات والزراعة والجهه المسوقه والقباني وأمين الشونه تتولي وزن الاقماح لتحديد درجه نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48ساعه للمنتجين.

وأكد المحافظ على فايزه عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارة المرور لتنفيذ خطة إستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام للتيسير على المزارعين وكبار التجاروتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة

وأشار المحافظ إلى أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تسوية الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذى يتم توريده، مؤكدا علي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

كما ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

وأوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه تم إعداد مجموعة من الضوابط والاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة حيث تقرر استلام القمح بالصوامع والشون الاسمنتية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من أي اقماح قديمة وتطهير الصوامع والشون وتزويدها بوسائل الحماية المدنية