التخطي إلى المحتوى
أطنان من سنابل القمح الذهبي تتوافد إلي شون وصوامع محافظة الشرقية
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية .
ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٢٠٦٥٢طن و٢٦٥ كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٣٣٢٦٣٦ طن و ٣١٤ كيلو قمح مشيرة إلي تمام جاهزية جميع المواقع التخزينيه لإستقبال الأقماح المحلية والبالغ عددها ٥٨ شونة وصومعة .
أشارت وكيلة وزارة التموين إلي أن استلام الأقماح يكون تحت إشراف ممثـل مـن مديريـة التمـوين والتجارة الداخلية المختصة وتحرر محاضر استلام وحصر كميـات الأقمـاح بحيث لا تتجاوز الكمية التي سبق الموافقة عليها، ويـتم إخطـار وزارة التمـوين والتجارة الداخلية والهيئة العامة للسلع التموينية بهذه الكميات.
شدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.