التخطي إلى المحتوى
إستمرار توافد المزارعين لشون وصوامع محافظة الشرقية لتوريد ٢٤١١٢ طن و ٩٠٤ كيلو من القمح
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية .
ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٢٤١١٢طن و٩٠٤ كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٢٨٩٧٠٣طن و ٥١٩ كيلو قمح مشيرة إلي تمام جاهزية جميع المواقع التخزينيه لإستقبال الأقماح المحلية .
أشارت وكيلة وزارة التموين إلي أنه يحذر نقل القمح الناتج عن موسم الحصاد 2023 م من اي مكان لمكان اخر إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من مديريه التموين والتجاره الداخليه أو الإدارة التموينية المختصة بالمحافظة المنقول منها القمح.
هذا وقد أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية إلي أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ ٢١٥٦٠٠ فدان حتي اليوم علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٨٠٠٦١ فدان منها حوالي ٣٧٧١١ فدان منزرعة علي مصاطب و ٥٧٦٤٩ فدان منزرعة بالتسطير.