التخطي إلى المحتوى
محافظة الشرقية تتصدر في إنتاجية محصول القمح والصوامع تستقبل أطنان الخير
أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية .
ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٢٤٨٧٠ طن و ٨٥٨كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ١٦٦٥٧٥ طن و ١٨٤ كيلو قمح .
أضافت وكيلة وزارة التموين أنه تم تشكيل لجان لاستلام القمح والمكونة من عناصر كالآتي(وزارة التموين – وزارة الزراعة – هيئة سلامة الغذاء والرقابة على الصادرات والواردات بمسئوليات ومهام محددة) حتى يتم الالتزام بضوابط التوريد .
ومن جهته أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية إلي أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ ١٦٥٨٥٤ فدان حتي اليوم علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٨٠٠٦١ فدان منها حوالي ٣٧٧١١ فدان منزرعة على مصاطب و ٥٧٦٤٩ فدان منزرعة بالتسطير.
ناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.