التخطي إلى المحتوى
رئيس منطقة الشرقية الأزهرية يوجه باحتواء الطلاب ذوي الهمم وتحقيق الشفافية بين الجميع

واصل الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، جولاته الميدانية لمتابعه سير امتحانات النقل الإبتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٣/٢٠٢٢م، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات على الوجه الأكمل.

وحرص رئيس المنطقة علي متابعة سير العمل من داخل لجان الفترة الثانية، بمعهد السادات الإعدادي، مطلعًا على أوراق أسئلة مادة الهندسة، وناقش الطلاب في محتواها وتوافقها مع المستوى الفعلي للطلاب، وتأكد أنها جاءت من داخل المنهج الدراسي وتقيس كافة المهارات.

وشدد رئيس الإدارة المركزية على ضرورة تيسير العمل بلجان الطلاب ذوي الهمم والحالات الخاصة، مؤكدًا إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لهم، وتوفير أماكن ميسرة تتلائم مع طبيعة تحركاتهم.

ووجه رئيس المنطقة تعليماته لأعضاء الكنترول باعتبار مصلحة الطالب في المقام الأول مع ضرورة مراجعة أوراق الإجابة جيدًا قبل الرصد، مطالبًا الجميع بتوفير المناخ التربوي الملائم للطلاب، وتهيئة كل سبل الراحةوالهدوء لأداء الامتحانات في مناخ يراعى فية تحقيق الفروق الفردية، ومشددًا على فرض الانضباط بداخل كافة اللجان، وعدم الخروج عن الضوابط الموضوعة.

وفي ختام الزيارة، أشار رئيس المنطقة، إلى أن غرفة العمليات العمليات المشكلة بالمنطقة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير الامتحانات، وللتواصل مع اللجان كافة للرد علي أي استفسارات على الفور .

يُشار الى أن طلاب الصفين الرابع والخامس الإبتدائي أدوا الامتحان اليوم في مادة اللغة العربية والخط والإملاء ، بينما أدى طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان اليوم في مادتي: اللغة العربية “ورقة ثانية”، والهندسة .