موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية يُنفذ دورات تدريبية للسيدات

على كيفية إدارة المطابخ الكبرى وإعداد الولائم وإنتاج الوجبات الجاهزة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية لتنمية الأسرة المصرية تستهدف تنمية المرأة الريفية والحضارية على حد سواء وإزالة الضغوط المجتمعية عنها لتعزيز تمكينها في المجتمع وزيادة مشاركتها في سوق العمل.
أشاد المحافظ بمجهودات فرع المجلس القومي للمرأة في الشرقية وتنفيذ الفعاليات والبرامج التدريبية اللازمة لتدريب المرأة على كيفية إدارة المشروعات الصغيرة لتمكينها اقتصادياً وذلك بمشاركة واسعة من عضوات الفرع والمتطوعين من الرجال والسيدات والرائدات الريفيات والمتطوعين لتحيا حياة كريمة.
ومن جانبها أوضحت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أنه فى إطار تنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية قام الفرع بتنفيذ 5 دورات من البرنامج التدريبي (مطبخ المصرية) والذي يهدف الى تدريب السيدات على كيفية إدارة المطابخ الكبرى واعداد الولائم وإنتاج الوجبات الجاهزة كنواة لمشروع صغير، وذلك بقرى حياة كريمة بمركز الحسينية.
وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية أن البرنامج المنفذ (مطبخ المصرية) استهدف تدريب عدد 30 سيدة على مدار 5 أيام بإجمالي 150 سيدة و تم انتاج عدد 120 وجبه يومياً بإجمالي 600 وجبة تقدم للأسر الأكثر احتياجاً.
يذكر أن “مطبخ المصرية” مطبخ مجتمعي ذو بعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ واعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات ، بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر إحتياجاً كأحد كمخرجات هذا التدريب ، حيث تتلقى السيدات تدريباً على يد احد الطهاة الماهرين بالمحافظة للتعرف على طرق التخطيط و طلب واعداد و تجهيز الأغذية للولائم الكبري و الوجبات الجاهزة و طرق حساب الكميات الإقتصادية و الإلتزام بمعايير جودة الغذاء و التخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ .

التعليقات مغلقة.