التخطي إلى المحتوى
نقيب الزراعيين: افتتاح أكبر مشروع زراعي ذكي يضم 100 ألف صوبة قريبا

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجمع الأسمدة الأزوتية اليوم وكلمته للمواطنين، تضمنت رسائل مهمة للمواطنين.

وأضاف «خليفة» لبرنامج عزة مصطفى «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن 2022 و2023 صادرات مصر شكلت من الأسمدة مبالغ عالية، بعد وجود شح في السماد على مستوى العالم بسبب الأزمة الاقتصادية.

وتابع نقيب الزراعيين: تصدير الأسمدة سيساعد على جلب المزيد من العملات الصعبة، خاصة وأن العالم يشهد معاناة في بعض الصناعات ومنها الأسمدة، والفترة المقبلة ستشهد مصر افتتاح 100 ألف صوبة، وهو أكبر مشروع زراعي ذكي في 2023.

وأكد الدكتور سيد خليفة أن المشروعات الوطنية لصالح الشباب والمواطن المصري، والرئيس السيسي نوه اليوم عن مشروع تحلية المياه؛ وهذه رسالة للخارج حول إعادة مصر لتحلية المياه وتدويرها ومعالجتها لتوفير الأمن الغذائي للمصريين.

وعلق: جزء كبير من صادراتنا هذا العام كان من الأسمدة، والرئيس لفت إلى أننا لو لم نملك غاز وكهرباء لم نستطع إنتاج تلك الصناعة المهمة، وقيمة الأرض أصبحت عالية لدى الفلاح اليوم، بعد الأزمات التي يعاني منها العالم.

واختتم الدكتور سيد خليفة: أسعار الضمان الزراعي وخاصة توريد القمح الذي أصبح الحد الأدنى له 1200 جنيه للأردب، تشجيع للفلاح وتحقيق أعلى إنتاج وبالتالي هامش ربح عالي، والحكومة ملتزمة بتوريد المنتجات بالسعر العالمي في “الذرة والقمح والشعير والأرز والفول الصويا”.