التخطي إلى المحتوى
منطقة الشرقية الازهرية: تفعيل مبادرة كلنا واحد لدعم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية والعامة
قرر الدكتور السيد أحمد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، تفعيل مبادرة (كلنا واحد) ، وذلك في إطار حرص المنطقة علي تقديم الدعم لطلاب الشهادة الثانوية من أبناء محافظة الشرقية، وتخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.
وأوضح رئيس الإدارة المركزية بالشرقية أن المبادرة تهدف في المقام الأول إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية ، وتفعيل المشاركة المجتمعية ، تأكيدًا للدور البارز للأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، وفضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، لدعم وتشجيع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، وكذلك طلاب الشهادة الثانوية العامة، لتحقيق أمانيهم في الالتحاق بإحدى كليات القمة، مؤكدًا أن المبادرة مجانية للطلاب القادرين وغيرهم من أبناء محافظة الشرقية .
وأضاف رئيس أزهر الشرقية أن المبادرة يتم تنفيذها بمقر كل إدارة تعليمية، تحت إشراف منطقة الشرقية الأزهرية بالتعاون مع مدير الإدارة، ويتم الاستعانة بأكفأ المعلمين ذوي الخبرة بكافة العلوم الشرعية والعربية والثقافية .
وتتضمن المبادرة مراجعة عامة لما تم شرحه للمواد الدراسية المقررة على طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية خلال العام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ م، ويمكن لطلاب الثانوية العامة، الاشتراك مع أقرانهم من طلاب الثانوية الأزهرية في المواد الثقافية.