التخطي إلى المحتوى
تحت شعار ” عطاء بلا حدود” رئيس جامعة الزقازيق يكرم الأمهات المثاليات بقطاع المستشفيات الجامعية

كتب_ أشرف محمود

كرم اليوم د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أحد عشر (١١) أما مثالية من العاملات بالمستشفيات وذلك في إطار الإحتفال بالأم المثالية بمستشفيات جامعة الزقازيق لعام،٢٠٢٣، بحضور د. عاطف حسين – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،د. أحمد عناني- عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات .د. وليد ندا – المدير التنفيذي للمستشفيات، د. وائل صبري -المشرف العام علي الشؤون العلاجية، والسادة الوكلاء ومديري المستشفيات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، أ. جميله إبراهيم مدير إدارة الخدمة الإجتماعية ،بالاضافة الي أسر الأمهات المكرمات.

وقد أقيم الحفل بمقر مبنى الجراحة الجديد بمستشفيات جامعة الزقازيق ، حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقد جاء اختيار الأمهات المثاليات من خلال اختبارات تم الإشراف عليها من خلال إدارة الخدمة الاجتماعية بالمستشفيات طبقا للمعايير الموضوعة من قبل وزارة التضامن الإجتماعي، من خلال تقييم الأمهات عن طريق معايير محددة وهي السمعة والأخلاق الحسنة داخل مستشفيات الجامعة وقصة الكفاح مع الأسرة ومستوي مؤهل الأبناء.

وخلال كلمته أكد د.خالد الدرندلى على دور المرأة الهام والحيوى في الأسرة فهى من تحمل على عاتقها المسئولية في إعداد الأجيال بصورة صالحة، فهو صورة طيبة للتقدير الذي تستحقه الأمهات على دورهن و رسالة للاستمرار في العطاء ، معربا عن شكره لكل أم مصرية ضحت من أجل أبنائها وأسرتها، لافتاً إلى اهتمام القيادة السياسية بالمرأة، وما تقدمه للمجتمع والوطن .

كما أشاد رئيس الجامعة بدور الأمهات العاملات في المجالات الطبية المختلفة، كما توجه سيادته بالشكر للقائمين علي الاحتفالية، موضحا أن هذا الحدث يضم لأول مره تكريم أم من ذوي الهمم تقديرا لمجهوداتها العظيمة ودورها الملهم فى حياة الأسرة.

ومن جانبه أوضح د. أحمد عناني في كلمته أن عيد الأم هو حدث عزيز مترسخ في وجداننا حيث أن كل أم تستحق التكريم، مشيدا بشكل خاص لدور كل الامهات بالأطقم الطبية ودورهن المثالي في العمل.

وأكد د.وليد ندا أن هذا التكريم هو تكريما للمرأة في كل صورها وبأدوارها المختلفة في العمل بداخل المستشفيات .

وفي ختام الحفل كرم د.خالد الدرندلي الأمهات المثاليات بإهدائهن دروع التكريم وإلتقاط الصور التذكارية ، تقديرا لدورهن طوال حياتهن مع أسرهن.