التخطي إلى المحتوى
نقابة المحامين إحالة المحامي المتهم بالتعدي على زميله بالضرب لإدارة التأديب

أحال مجلس نقابة محامين جنوب الدقهلية، المحامي المتهم بالتعدي على زميله بالضرب داخل محكمة أجا، مستعينًا بـ4 آخرين، لإدارة التأديب بالنقابة العامة للمحامين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع التوصية بإيقافه عن مزاولة مهنة المحاماة.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها: نظرًا للأحداث المؤسفة التي شهدتها محكمة أجا، أمس السبت الموافق 11-3-2023، تقرر بعد الاطلاع على قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته، قرر مجلس نقابة محامين جنوب الدقهلية نقيبا وأعضاءا، إحالة يوسف حمدي عبد الخالق الجوهري، إلى إدارة التأديب بالنقابة العامة للمحامين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لإحالته للمحكمة التأديبية، مع التوصيه بوقفه عن مزاولة مهنة المحاماة لحين الفصل في الدعوى التأديبية.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد لمأمور قسم شرطة أجا من إدارة تأمين المحكمة، بنشوب مشاجرة بين عدد من المحامين وبعض الأشخاص داخل قاعة البوفية.

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن طرفي المشاجرة المحاميين محمد شبانة، ويوسف الجوهري، واستعان الثاني بأربعة أشخاص وتعدوا على الأول بالعصا وأسلحة بيضاء، وأصابوه بجروح متفرقة بالوجه والجسم، وتم نقله للمستشفى.

وتم القبض على المتهمين، وقررت النيابة العامة حبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المجني عليه.

وقال محمد شبانة، المحامي المعتدى عليه، إنه فوجئ بزميله يقتحم بوفيه المحكمة وبرفقته 4 أشخاص بينهم شقيقه، وتعدوا عليه بالضرب على رأسه باستخدام كوب زجاج، ثم انهالوا عليه بالكراسي وأسلحة بيضاء كانت بحوزة أحدهم، حتى سقط مغشيًا عليه.

وأضاف، أن طليقة شقيق المحامي المتهم موكلة لديه، ورفع لها دعوى قضائية تمكين من مسكن الزوجية ونفقات صغار، مؤكدًا أنه حصل على حكم ضد الزوج بالحبس لمدة عام بتهمة تبديد قائمة المنقولات، وهو ما أثار غضب شقيقه وقرر الانتقام منه.

وأشار المحامي المعتدى عليه، إلى أن زميله سبق وأن هدده لإبعاده عن القضية، ومحاولة منعه من الدفاع عن طليقة شقيقة، قائلًا: هددني وقالي لو مبعدتش مش هيحصل طيب، لكني رفضت لأن دا شغلي ودي حقوق السيدة.

وأكد شبانة أن حالته العامة مستقرة، لكنه مصاب بجروح كثيرة ومتفرقة برأسه وجسده ووجه