التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد تحذر من حالة عدم استقرار جوية اعتبارا من الاثنين المقبل

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لحالة عدم استقرار جوية، اعتبارًا من الاثنين المقبل؛ بسبب تعمق منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، إن فرص الأمطار متفاوتة الشدة تعود على شمال البلاد وسيناء والبحر الأحمر، مشيرة إلى أن الحالة تشمل انخفاض الحرارة، ونشاط رياح يساعد على الإحساس ببرودة الطقس.

ونوهت بأن الحالة الجوية تشهد تغيرًا بالنسبة لكميات وأماكن سقوط الأمطار، مناشدة المواطنين متابعة النشرة الجوية بصورة يومية، وعدم الانخداع بدفء الطقس حاليًا وتخفيف الملابس بشكل كبير، والقيادة بهدوء تام مع أي ظاهرة تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن البلاد تشهد اليوم، ارتفاعات طفيفة وتدريجية في الحرارة على محافظات شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، قائلة إن العظمى على القاهرة 24 درجة، وتصل في الأيام المقبلة إلى 27 درجة.

وأشارت إلى أن الأجواء شتوية مائلة للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلة للحرارة على جنوب البلاد، منوهة أن الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ، خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وحذرت من أن الفرق بين العظمى والصغرى يتجاوز 10 درجات على القاهرة الكبرى، و15 درجة على شمال الصعيد، قائلة إن الأجواء تتراوح ما بين باردة إلى شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية ليلًا.