التخطي إلى المحتوى
نائب وزير الزراعة: أسعار الدواجن المجمدة تبدأ من 65 جنيها وتصل لـ120 بالمنافذ

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن الحكومة استوردت الدواجن المجمدة من الخارج؛ لتغطية جزء من العجز الموجود بالسوق المحلي، مشيرًا إلى طرحها بمنافذ الوزراء والمنافذ الحكومية ومعارض «أهلًا رمضان».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن أسعار الدواجن المجمدة تبدأ من 65 جنيهًا وتصل إلى 120 جنيهًا في المنافذ، مؤكدًا أن الحكومة توفر كل الإمكانيات التي تمنع حدوث أزمات مستقبلًا.

ولفت إلى أن الحكومة جهزت نفسها للتعامل مع فترة الاستهلاك الزائد خلال شهر رمضان، قائلًا إن جميع مزارع إنتاج الدواجن تعمل الآن، بعد جهود الدولة لتوفير مستلزمات الإنتاج وخامات الأعلاف.

وأوضح نائب وزير الزراعة، أن «الدولة وفرت الدولارات المطلوبة لإدخال الأعلاف بصفة مستمرة»، لافتًا إلى الإفراج عن 137 ألف طن ذرة وفول الصويا، خلال الأسبوع الماضي.

وذكر أن الدولة أفرجت عن 2 مليون و883 ألف طن أعلاف منذ بداية الأزمة في أكتوبر وحتى 2 مارس الجاري، موضحًا أن تلك الكمية أدت إلى راحة في السوق، وتستخدم الآن في الدواجن وتسمين الحيوانات والأسماك.

وأكمل: «لمسنا زيادة الإنتاج وعودة المزارع للعمل، نتابع السوق باستمرار والأسعار انخفضت عن الفترة الماضية»، مضيفًا أن سعر الدواجن بالمزرعة يتراوح ما بين 77 إلى 78 جنيهًا، ويصل إلى المستهلك بزيادة 5 جنيهات.