التخطي إلى المحتوى
رئيس جامعة الزقازيق يستقبل فريق هوكى الشرقية ويهنئه بالفوز ببطولة إفريقيا

 

كتب اشرف محمود

استقبل الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق،  فريق هوكى الشرقية، وقدم التهنئة إلى مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي، ولاعبى الفريق، والجهازين الفني والإداري بمناسبة الفوز ببطولة أفريقيا للهوكي للمرة الـ٢٦ فى تاريخه، خلال البطولة الثانية والثلاثون التى أقيمت في كينيا وشارك فيها 12 فريقاً، حيث تمكن منتخب هوكي الشرقية من الفوز على فريق غانا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

جاء ذلك بحضور خالد بيومى أمين صندوق نادي الشرقية ورئيس بعثة الهوكي رجال، الدكتور إسلام سمير المشرف العام على الفريق الأول هوكي رجال وعضو مجلس ادارة النادي، وشادي مسعد عضو مجلس إدارة النادي، الدكتور كريم الغندور عضو مجلس الإدارة، الدكتور أحمد عبد الكافى مدير إدارى الفريق، الدكتور محمد جمال طبيب الفريق.

 

وثمن رئيس الجامعة على إنجاز الفريق، والظهور المتميز طوال مباريات البطولة، والذي تم تكليله بإضافة لقب جديد للنادي ضمن إنجازاته الحافلة ببطولات الهوكي على المستوى القارى.

وأهدى مجلس إدارة نادى الشرقيةبرئاسة الدكتور حمدى مرزوق درع النادى لرئيس الجامعة تقديراً لدور الجامعة فى تيسير الاجراءات الطبية قبل سفر الفريق إلى كينيا، بالاضافة إلى دور الجامعة الريادى في العملية التعليمية و خدمة المجتمع الشرقاوى.

يشار إلى أن فريق هوكى الشرقية هو حامل اللقب التاريخى للبطولة وحقق موسوعة جينيس العالمية بالفوز ببطولة إفريقيا 26 مرة من إجمالى 32 بطولة إفريقية، ليتربع على عرش القارة الإفريقية ببطولات هي الأكثر في تاريخ اللعبة للأندية الإفريقية.

 

وفاز الفريق ببطولات الدورى والكأس والسوبر على المستوى المحلى، بجانب فوز الفريق الأول لهوكي السيدات بأول بطولة أفريقية في تاريخ الرياضة المصرية النسائية عام 2019.