موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم 1 مارس 2023

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها حول تفاصيل حالة الطقس  والتي تصدر عنها بشكل يومي إلي أنه من المتوقع أن يسود اليوم الأربعاء الأول من مارس 2023، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، ويسود طقس بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

وتستمر ظاهرة الشبورة المائية صباحاً قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد مصحوبة بوجود أتربة عالقة بالجو على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية

وفيما يلي درجات الحرارة العظمي والصغرى المتوقعة من اليوم الأربعاء 1 مارس وحتى الإثنين 6 مارس المقبل 

  1. القاهرة 14 30
  2. المنصورة 14 30
  3. دمياط 15 28
  4. بورسعيد 14 26
  5. الإسماعيلية 13 30
  6. العريش 14 30
  7. سانت كاترين 06 21
  8. شرم الشيخ 16 30
  9. الإسكندرية 15 29
  10. مطروح 13 26
  11. السلوم 12 28
  12. شلاتين 15 28
  13. حلايب 16 26
  14. سوهاج 10 31
  15. قنا 13 32
  16. الأقصر 14 32
  17. أسوان 15 33
  18. أبوسمبل 12 31
حالة الطقس اليوم الثللاثاء

موعد تحسن الأحوال الجوية وانتهاء الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من الجمعة 3 مارس 2023، تشهد مناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا بارد ليلًا، ويشهد الطقس بدءًا يوم الجمعة وحتى الأحد 5 مارس، شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، على أن تشهد السواحل الشمالية نشاط الرياح على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، يوم الاثنين 6 مارس، نشاط للرياح على فترات متقطعة، وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 25 درجة مئوية، وتسجل منطقة السواحل الشمالية 20 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 33 درجة مئوية.

موعد تحسن الأحوال الجوية وانتهاء الموجة الحارة

حالة الملاحة البحرية وارتفاع الموج

  • حالة البحر المتوسط: خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.
  • حالة البحر الأحمر: خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.
حالة الملاحة البحرية وارتفاع الموج

وحذر خبير الأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والانذار المبكر بهيئة الأرصاد من تخفيف الملابس الشتوية وارتداء الملابس الصيفية، قائلاً إن فصل الشتاء لم ينته بعد ونهايته ستكون يوم 21 مارس الجاري.

وأشار مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر، إلي أن ما تتعرض له البلاد خلال الفترة الحالية من حالة الطقس، ليس سوى كتلة هوائية مصاحبة لموجة حارة وقت الظهيرة، مؤكداً على أن برودة الجو ستعود مرة أخرى مع بداية الأسبوع المقبل ومن الضروري عدم تخفيف الملابس بشكل نهائي.

اوعى تخفف هدومك

كشفت خريطة التنبؤات الجوية، والصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشكل يومي، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء أتربة عالقة نهارا على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين توخي الحذر من الأتربة وخاصة مرضى الجيوب الأنفية وأصحاب الأمراض الصدرية، ويفضل ارتداء الكمامة وعدم التواجد في الأماكن المكشوفة.

التعليقات مغلقة.