التخطي إلى المحتوى
وزير الرياضة بعد حبس رئيس الزمالك: ندرس الموقف القانوني بشأن خلو منصبه

أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، بعد حبس رئيس الزمالك مرتضي منصور اليوم، انه لا تعليق علي أحكام القضاء
وأضاف “صبحي” -فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز- ، أن الوزارة  تدرس حاليا الموقف قانونيًا بعد خلو منصب رئيس الزمالك قبل إصدار اي قرار يخص القلعة البيضاء.

و قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه شهرا لاتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وقررت تأييد الحكم الصادر، وكانت قد أمرت المحكمة بالتحفظ على مرتضى منصور لحين صدور القرار.
وتقدمت نيابة النقض بمذكرة برأيها بطلب رفض الطعن المقدم من رئيس الزمالك مرتضى منصور وتطالب بتنفيذ حكم الحبس ضده لمده شهر.

وتقدم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، في وقت سابق بالطعن أمام محكمة النقض على حكمان قضائيان صدرا ضده بالحبس أحدهما يستوجب النفاذ منذ تاريخه بمعاقبته بالحبس شهر والحكم الآخر بمعاقبته بالحبس سنة مع ايقاف التنفيذ في سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.
وكانت قد أصدرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، حكمها في أغسطس 2022 بتعديل حكم حبس رئيس نادي الزمالك، لمدة شهر واجب النفاذ، بدلاً من سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وذلك في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية لاتهامه بسب وقذف وخدش سمعة عائلة الكابتن محمود الخطيب – رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه طالب مرتضي منصور من جماهير الزمالك، بالوقوف خلف النادي، بعد قرار حبسه من قبل رئيس الأهلي محمود الخطيب .

وكتب منصور غبر حسابه بفيس بوك اليوم السبت، رئيس النادي الاهلي يسجن رئيس نادي الزمالك، “لا تقلقوا عليا الاسود لا تخشي الموت، الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات”.

وتابع منصور، “يا جماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا او اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وان شاء الله هينتصر”.