التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية وحدات سكنية ومساعدات فورية للأسر الأولى بالرعاية
استقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية (12) مواطن من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها ، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيراً إلى أنه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الأسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشكلاتهم وحلها فوراً في ضوء الإمكانيات المتاحة.
جاء ذلك بحضور المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والأستاذ مراد رأفت السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ سعد الفرماوى الخبير الوطني للتنمية المحلية و وكيل وزارة الصحة و مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى ورئيس مركز ومدينة الزقازيق ومساعد مدير مديرية التموين ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة ، ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى والمديرة التنفيذية لمديرية التربية والتعليم بالشرقية ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام .
وخلال اللقاء كلف محافظ الشرقية مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد ( أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة ، بالإضافة لبحث حالة كلاً من س.ع.أ والمواطن ر.ط س و المواطن أ .د .ع من مركز الزقازيق والتواصل مع الجمعيات الأهلية لتوفيرتروسيكلات لهم ،فضلاً عن توفير ماكينة خياطة للسيدة ن .م .أ من مركز الزقازيق و توفير بعض البضائع لمتجر يمتلكة زوجها لمساعدتها على توفير نفقات المعيشة.
كما طالبت السيدة ن .م .ج من قرية طاروط مركز الزقازيق مساعدتها فى إعادة بناء بيتها القديم لعدم وجود دخل ثابت لها ، ليكلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمعاينة وفحص المنزل للنظر فى امكانية ترميمة أو إعادة بنائه واعفاءها من رسوم الشبكات ، بالإضافة لتكليف مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بالتواصل مع جمعية “مصر الخير ” للمساهمة فى ترميم المنزل.
وفى سياق متصل كلف محافظ الشرقية مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (5) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.
وحرصاً من محافظ الشرقية على إعانة السيدات المعيلات اللاتى يتحملن مسئولية أسرهم بمفردهم أنصت محافظ الشرقية لشكوى السيدة أ .ع .أ من مركز كفر صقر التى تطالب بتقسيط مبلغ تقاضتة بالخطأ ، نظراً لجمعها بين معاش تكافل ومعاش تأمينى عن والدها ، ليكلف محافظ الشرقية مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بتقسيط المبلغ الى (200) جنيه شهرياً.
ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية ، كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بتوقيع الكشف الطبى وعمل الفحصوات اللازمة على كلاً من المواطن ع. أ.م من قرية شيبة والمواطنة ز.ع.ع من قرية بيشة قايد والمواطن أ أ ع من مركز الزقازيق وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان على نفقة الدولة.
وحرصاً من محافظ الشرقية على وصول الدعم العينى لمستحقية كلف محافظ الشرقية مساعد مدير مديرية التموين بفحص حالة المواطن أ .م .م من ذوى الهمم القاطن فى قرية بيشة قايد واستخراج بطاقة تموينية له ليستفيد من الدعم العينى.
كذلك تقدم 5 مواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم ، ليوجه محافظ الشرقية مديرة إدارة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى ، لبحث حالتهم الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهم من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.
أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين التي ترد عبر قنوات التواصل المتاحة لتلقي الشكاوى.