التخطي إلى المحتوى
رابطة المرأة العربية بالتعاون مع مؤسسة هند حازم لتنمية المجتمع تعقد ورشة عمل بالشرقية

عقدت رابطة المرأة العربية، برئاسة المهندسة فاطمة بدران، بالتعاون مع مؤسسة هند حازم لتنمية المجتمع، ورشة عمل تدريبية للنساء والفتيات من ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة الشرقية، تحت عنوان “الحقوق الدولية والمحلية لذوى الإعاقة فى الاتفاقيات والمواثيق الدولية”، وذلك في إطار مشروع “تمكين المرأة من الحصول علي حقوقها الانسانية” الذي تنفذه رابطة المرأة العربية في عدد من المحافظات، ومنها محافظة الشرقية.

 أقيم التدريب بمؤسسة هند حازم لتنمية المجتمع بمدينة الزقازيق، بحضور النائبة الدكتورة هند حازم، عضو مجلس النواب، والدكتورة منى علي الدين، مدير مشروعات رابطة المرأة العربية، والدكتورة داليا عاطف، مسئولة إدارة المرأة والطفل بالمجلس القومي لشئون الإعاقة، وفاتن عبدالرازق، رئيس مجلس إدارة رابطة المرأة العربية بالشرقية.

أكدت الدكتورة داليا عاطف، مسئولة إدارة المرأة والطفل بالمجلس القومي لشئون الإعاقة، أن الدولة المصرية تولي خلال السنوات الأخيرة اهتمامًا كبيرًا بذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك حرصًا على المساواة وعدم التمييز بين المواطنين في

الحقوق والواجبات، كما تضمن الدستور محور الإعاقة كأحد مجالات عدم التمييز، بالإضافة إلى تأسيس المجلس القومي لشئون ذوى الإعاقة، ووجود ممثلين لذوي الإعاقة بمجلس النواب المصري. كما جسد القانون رقم 10 لسنة 2018، كل متطلبات المادة 4 من اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الاشخاص ذوى الإعاقة، حيث تضمن الجوانب التشريعية والإدارية والإجرائية كافة لإنفاذ حقوق الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وفي ختام ورشة العمل التدريبية تم توقيع بروتوكول تعاون بين رابطة المرأة العربية ومؤسسة هند حازم لتنمية المجتمع بمدينة الزقازيق، فى إطار مشروع “تمكين المرأة من الحصول علي حقوقها الانسانية”.