التخطي إلى المحتوى
الشرقية…صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف بالقطاع الخاص وعلاج على نفقة الدولة للأسر الأولى بالرعاية
أناب الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس محمد الصافى سكرتير عام المحافظة لإستقبال المواطنين بديوان عام المحافظة وذلك في اللقاء الإسبوعى المخصص للمواطنين من مختلف مراكز ومدن المحافظة ، للإستماع إلى شكواهم والعمل على حلها ، وإيجاد الحلول العاجلة والفورية ، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
جاء ذلك بحضور مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى ورئيس مركز ومدينة كفر صقر و مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة و مدير إدارة الإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم و مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة ، ومديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بالشرقية ومديرالخط الساخن بشركة مياة الشرب والصرف الصحى ومدير إدارة خدمه المواطنين بالديوان العام وبحضور (11) مواطن لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.
حيث إستعرض المواطنون شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم والتي تمثلت فى إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة ومعاش تكافل وكرامة وتوفير سكن مناسب وعلاج على نفقة الدولة وتوفير كرسى متحرك .
وخلال اللقاء كلف السكرتير العام مديرة إدارة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (7) أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتى تم إجراء الأبحاث الاجتماعية لهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات ، فضلاً عن سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ،يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة ،بالإضافة لتوفير كرسى متحرك للسيدة س.م.س من مركز ههيا لإصابتها بشلل نصفى .
وفي سياق متصل وجه السكرتير العام مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لعدد (5) مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أى فرص عمل بالقطاع العام أو الحكومى وأن فرص العمل المتاحة فى القطاع الخاص فقط ومن خلال مديرية القوى العاملة.
ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية كلف السكرتير العام مدير عام الطب العلاجى بمديرية الصحة ، بتوفير العلاج اللازم على نفقة الدولة للشاب /م.أ.ع من قرية تل حوين بمركز الزقازيق لإصابته بمرض مزمن .
وخلال اللقاء تقدم المواطن م. أ.م من مركز ديرب نجم ، من ذوى الهمم بشكوى تفيد عدم قدرته على دفع المصروفات المدرسية ، ليكلف السكرتير العام مدير إدارة الإتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم بإعفاء أبناء المواطن الثلاثة من المصروفات المدرسية ، فضلاً عن تقديم مساعدة فورية له من مديرية التضامن الإجتماعى بالإضافة لتوفير فرصة عمل له بالقطاع الخاص تناسب حالته الصحية.
أكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التى تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي إستقبلتها إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.