التخطي إلى المحتوى
الأمطار تضرب محافظة الإسكندرية..

شهدت محافظة الإسكندرية، تساقط أمطار متوسطة، وأجواء شديدة البرودة على مناطق متفرقة من المحافظة.

وكثفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعمال تصريف مياه الأمطار، وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، علي استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتطهير البيارات علي مدار الساعة لرفع العبء عن الشبكات التي تستوعب الأمطار المتوسطة والغزيرة منذ الاثنين الماضي.

 

 

وأشار نافع، إلى أنه من المتوقع وجود عدة تجمعات لمياه الأمطار حال استمرار الأمطار الغزيرة لعدة ساعات، وطمأن المواطنين الي تواجد فرق الطوارئ وتمركز 152 سيارة ومعدة وجاهزية طلمبات 202 محطة رفع ومعالجة.

كما أكد علي دعم الدولة للصرف الصحي بالإسكندرية، بمشروعات رفع الكفاءة ومشروعات الاستراتيجية المتكاملة لفصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي بخلاف مشروعات إدخال الشبكة للمناطق المحرومة بمبالغ هائلة ستساهم في استيعاب شبكات الصرف الصحي لمختلف التصرفات الأدمية المستقبلية والاستفادة من كميات مياه الأمطار الكبيرة التي تستقبلها الشبكة حاليا.

 

 

وأعلنت محافظة الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء؛ للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى التعرض لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة الشدة بالإسكندرية.