التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية يُفاجئ مستشفى أبوحماد المركزي ويُتابع أعمال التطوير الجارية بشوارع المدينة
قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مساء اليوم بزيارة مفاجئة لمستشفى أبوحماد المركزي ، وذلك للوقوف على مستوى الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى والتأكد من تواجد الأطباء وهيئة التمريض بمقر عملهم والتزامهم بالنوبتجيات المسائية المقررة لهم ، وكذلك التأكد من توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفى.
تفقد المحافظ أقسام المستشفى ، والتقى بالمرضى وذويهم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم ، مشددًا على إدارة المستشفى بحسن استقبال المرضى وتوفير أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لهم.
أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماًما بملف الصحة وتضعه على قائمة أولويات العمل خلال الفترة القادمة لتطوير المنظومة الصحية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطن والقضاء على قوائم الإنتظار لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والتنمية.
شدد المحافظ على مدير إدارة المستشفى بضرورة الالتزام بمواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية لكافة الأجهزة والمعدات الطبية ومراجعتها باستمرار، قائلًا لن أسمح بأي إهمال أو تقصير في العمل حفاظًا على أرواح المواطنين.
كما شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة أبوحماد تفقد أعمال التطوير والرصف الجارية ببلاط الإنترلوك بشوارع (المستشفي – المزلقان الجديد – الكنيسه – علي ابن ابي طالب) مؤكداً على سرعة الانتهاء من تنفيذ الاعمال وتهيئة الشوارع امام حركة السيارات وعبور المواطنين.
أمر المحافظ بسرعة الإنتهاء من حصر قطع الأراضي الفضاء بنطاق المدينة والتنبية علي أصحابها بتسويرها بالأشجار حتي لاتتحول لمقالب عشوائيه تضر بالبيئة والصحه العامه للمواطنين وتشوه الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.
كما حرص المحافظ على متابعة النوبتجية المسائية لأعمال النظافة بشوارع الجيش والصاغة والسكة الحديد من ناحية التحرير للتأكد من رفع تراكمات القمامة أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، وكذلك التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والورش الحرفية بمواعيد الغلق المحددة لهم ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وخلال جولته بشوارع المدينه التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين للتعرف على إحتياجاتهم والإستماع لمشاكلهم ليوجه الجهات المعنية بفحصها وتلبيتها فوراً، مقدمين له الشكر عن اعمال التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.
توجه المحافظ لتفقد احد منافذ القوات المسلحة للإطمئنان علي توافر السلع والمواد الغذائية وعرضها أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً عليهم ولمحاربة ارتفاع الأسعار ، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي التوسع في اقامة منافذ لتقديم اليع والمواد الغكائية باسعار مخفضة للمواطنبن بجانب معارض أهلا رمضان المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة للوصول إلي المواطنين الأكثر احتياجاً ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.
رافق المحافظ في الجولة الأستاذ مراد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة ونائبي رئيس مركز ومدينه ابوحماد.