موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل

يعتبر موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل من العبارات الأكثر بحثًا عبر محركات البحث، من أولياء الأمور والطلاب، لحصاد نتيجة دراستهم.

 

وترصد “الشرقية نيوز “، كل ما تريد معرفته عن موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

 

موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل
تزايد البحث عن موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، من أولياء الأمور والطلاب، بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وعن موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه سيتم اعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل للعام الدراسي الحالي 2022/2023 لصفوف النقل يوم السبت ٢٨ يناير.

وأضافت مديرية التربية والتعليم في خطاب رسمي، أنه سيتم اعلان نتيجة المرحل الابتدائية (الصفين الرابع والخامس والسادس ) والمرحل الاعدادية للصفوف الاولي (الأول والثاني) يوم السبت ٢٨ يناير 2023.

وحول نتائج امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن النتائج تعلن في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات.

ويتم تقييم نتائج الصفين الرابع والخامس الابتدائي في صورة أربعة ألوان، حيث يعبر اللون الأزرق عن اكتساب الطالب المعارف، والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100″.

أما اللون الأخضر، يعبر عن امتلاك الطالب المعارف، والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85.

بينما يعبر اللون الأصفر، أن الطالب بحاجة لبعض الدعم من 50 لأقل من 65، ولكن اللون الأحمر، يكشف أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة، من 1 لأقل من 50″.
وتبلغ إجازة نصف العام الدراسي الجديد أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

وينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الذي يوافق 11 من شهر فبراير 2023، وستستمر الدراسة إلى يوم الخميس الذي يوافق 18 من يونيو.

وتنتهي امتحانات العام الدراسي في جميع الصفوف الدراسية للنقل وأيضا الشهادة الإعدادية في يوم 3 من يونيو، وتأتي بعدها امتحانات الدبلومات في يوم 8 يوليو، ومن ثم امتحان الثانوية العامة في يوم 10 من يونيو المقبل.

‎وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

اترك رد