موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية يُفاجئ شوارع مدينة الزقازيق ويُتابع تنفيذ الأعمال بالمراحل النهائية بنفق عرابي

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة ليلية بشوارع مدينة الزقازيق لمتابعة النوبتجية المسائية لأعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، وكذلك التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والورش الحرفية بمواعيد الغلق المحددة لهم ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
بدأ المحافظ جولته بتفقد شارع الجلاء ، مؤكداً على رئيس المركز بسرعة البدء في تطوير ورفع كفاءة الشارع تماشيا مع خطة التجميل التي تشهدها شوارع المدينة وذلك لإستعادة الوجه الجمالي والحضاري لها باعتبارها عاصمة المحافظة.
انتقل محافظ الشرقية لتفقد منطقتي الصاغة والمنتزه والنظام ، ليصدر تعليماته لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيس حي أول بتكثيف أعمال النظافه واجراء اعمال الصيانه الدورية لاعمدة الكهرباء وانارتها ليلا بالشوارع المظلمة لتوفير عوامل الأمان للمواطنين، وكذلك التأكيد على أصحاب المحال التجارية بالالتزام بمواعيد الغلق المحددة واتخاذ مايلزم قانونا حيال المخالفين.
كما التقى محافظ الشرقية بعدد من المواطنين للاستماع إلى مشكلاتهم والتعرف على إحتياجاتهم علي الطبيعة، موجهاً الجهات المعنية بفحصها وتلبيتها فورا في إطار الإمكانيات المتاحة.
واختتم المحافظ جولته بمتابعة الأعمال النهائية الجارية بمشروع نفق عرابي بمدينة الزفازيق والتي تشمل رفع الأتربة من داخل النفق في المناطق التي تم الانتهاء من صب سقفها، وكذلك أعمال رد الشيء لأصله بأرصفة السكة الحديد والتجهيزات اللازمة لصب المرحلة الأخيرة من سقف النفق من ناحية شارع فاروق والمقررة خلال فترة أجازة نصف العام تجنبا لحدوث عرقلة في حركة القطارات بعد أن تم التنسيق مع وزارة النقل لتوفير خطوط بديلة لخطوط السكك الحديد رقم 5 و 6 لإجراء المناولات والتحويلات بين القطارات المارة على هذين الخطين بسهولة ويسر.
شدد محافظ الشرقية علي مسئول الشركة المنفذه بمضاعفة الأعمال وتكثيف ورديات العمل لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالنفق طبقا للجدول الزمني المحدد لتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ليشعر المواطن بحجم هذا المشروع العملاق والذي يمثل نقلة نوعية في قطاع الطرق والكباري وتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.
رافق المحافظ في الجولة اللواء عماد الدكروري رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول والأستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان.
اترك رد