موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الرئيس السيسي يطلع على نتائج مسابقة تعيين الأئمة الجدد

اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي على مستجدات البرنامج المطور لتدريب الأئمة الجدد، ونتائج مسابقة تعيينهم، لانتقاء أفضل العناصر من الناحية العلمية والثقافية، حيث وجه الرئيس السيسي بتعزيز برامج تدريب الأئمة، بما يسهم في صقل شخصيتهم وفكرهم الدعوي والثقافي، على نحو عصري يساعدهم على تكوين رؤية واقعية في إطار فكري مستنير.

جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول “متابعة النشاط الدعوي والمجتمعي لوزارة الأوقاف”.

ووجه الرئيس السيسي بوضع خطة متكاملة لإنشاء مساجد تابعة لوزارة الأوقاف على مستوى محافظات الجمهورية، بحيث تكون جامعة لكل الأنشطة الدعوية ومقارئ القرآن الكريم، ومنارة لنشر صحيح الدين على امتداد رقعة الجمهورية، مع مراعاة حسن انتقاء مواقعها وتخصيص مساحة مناسبة لها، وذلك إلى جانب رفع كفاءة المساجد الرئيسية الكبرى في كل محافظة.

من جانبه، عرض وزير الأوقاف جهود وزارته من خلال الدورات التدريبية لبعض الأئمة والوعاظ والقيادات الدينية في القارة الإفريقية، بهدف نشر ثقافة لغة الحوار والإيمان بالتنوع وقبول الآخر، استكمالًا لجهود الدولة لنشر الخطاب الوسطي المستنير لصحيح الدين، وترسيخ أسسه السليمة، التي تجاوز صداها نطاق مصر المحلي.

التعليقات مغلقة.