موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

“قناة إكسترا نيوز” تبرز مشروعات حياة كريمة فى قرى الشرقية

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على المشروعات التى نفذتها مبادرة حياة كريمة فى قرى محافظةالشرقية ، حيث استعرضت القناة عدد من المدارس التى انشأتها مبادرة حياة كريمة فى قرية سماكين الغرب بالشرقية.

وتجولت قناة إكسترا نيوز، داخل الفصول بالمدارس الجديدة التى تم إنشائها، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بتلك الفصول، وحرصهم على تلقى التعليم، وتلقيهم أفضل الخدمات التعليمية، كما أكد المدرسين، أن قيام مبادرة حياة كريمة بإنشاء العديد من المدارس، بجانب تطوير مدارس أخرى قلل من كثافة الطلاب فى الفصول.

كما أبرزت قناة إكسترا نيوز، حجم التطوير فى محطات مياه الشرب بالشرقية، بعد مشروعات حياة كريمة فى هذا المجال، حيث قال محمد فتحى رئيس الوحدة المحلية بقرية سماكين الغرب، أن المحطة تخدم 5 قرى أم تخدم 130 تابعا للقرية والوحدة المحلية.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية بقرية سماكين الغرب، أن محطة مياه الحسينية كانت لا تكف سكان قرية سماكين الغرب، كما أن مياه الشرب كانت ضعيفة بالقرية، فتم تدشين محطة شرب خاصة بالوحدة المحلية بسماكين الغرب، لافتا إلى أن بعد إنشاء المحطة، أصبحت المياه تصل للمواطنين فى الأدوار العليا، مع زيادة نسب المبانى، والارتفاع الرأسى، وأصبحت مياه الشرب متوافرة بصفة دائمة.

اترك رد