موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يستقبل لجنة من ممثلي المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ بوزارة الصحة

استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية لجنة مرور تابعة للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، يرأسها الدكتور خالد رياض “ممثلا عن المشروع”، يرافقه الدكتورة شيماء البشبيشي مدير مركز الخدمات الطارئة ١٣٧، وأعضاء المشروع ومسئولي الدعم الفني وتكنولوجيا المعلومات، وذلك مساء اليوم الثلاثاء بمكتب وكيل الوزارة، في حضور مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، ومدير الحضانات.
أشادت اللجنة بمستوى خدمات الرعاية الحرجة والعاجلة بمحافظة الشرقية، والتطور الضخم الذي أصبح ملموسا، مما عزز أواصر الثقة بين القيادة السياسية ووزارة الصحة وبين مديرية الشئون الصحية بالشرقية، حتى أنها أصبحت حجر الزاوية في شمال البلاد لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة بما تمتلكه من مهارات وتجهيزات وآليات ذكية للعمل.
ومن هذا المنطلق فإن قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة يبحث سبل تعظيم الاستفادة من هذه النجاحات والمهارات في تكويد عدة تخصصات طبية بمستشفيات صحة الشرقية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار، اعتمادا على تطوير الأقسام الطبية وتوافر كوادر طبية مدربة ومؤهلة.
ومن جانبه أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بهذه الثقة، مقدما الشكر لمعالي وزير الصحة، وللفرق الطبية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية على جهودهم المبذولة، آملا في الحصول على المزيد من التجهيزات الطبية دعما من وزارة الصحة لتعزيز مستوى الخدمات الطبية ببعض الأقسام والمستشفيات، كخدمات جراحة القلب المفتوح.
جاء ذلك في ضوء توجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشأن الإرتقاء بمنظومة الصحة وتطوير وتحسين الخدمة العاجلة المقدمة، ورفع كفاءة المنشآت الصحية ومتابعة سير العمل.

التعليقات مغلقة.