موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية يتفقد معرضي أهلاً رمضان بمدينتي الزقازيق وبلبيس

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة بمدينتي الزقازيق وبلبيس لتفقد معرض ” أهلاً رمضان ” لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين.
بدأ المحافظ جولته بتفقد معرض أهلاً رمضان بمدينة الزقازيق والمُقام بميدان عرابي و يحتوي على كافة المواد الغذائية والسلع الأساسية ، بالإضافة إلى معارض السلع الإستهلاكية والتي تقيمها المحافظة بالتعاون مع كبار تجار الجملة لمواجهة غلاء الأسعار وكذلك منافذ القوات المسلحة وأمان المنتشرة بنطاق المحافظة للوصول إلى المواطنين الأكثر إحتياجاً.
اطمأن المحافظ على توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبأسعار أقل من المعروض بالسوق بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 25 % تناسب المواطنين محدودي الدخل لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم .
وتيسيراً على المواطنين.. قرر المحافظ خفض سعر كيلو اللحوم البلدية الطازجة من 150 جنيه ، لتصبح 145 جنيه وذلك تصديا لغلاء الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ، مؤكداً على ضرورة تزويد المعرض بكميات اللحوم الطازجة والمجمدة لسد احتياجات المواطنين.
أشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار والعارضين واستجابتهم لخفض الأسعار والتزامهم بالأسعار الإسترشادية التي يتم وضعها من قبل المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسبة تصل إلى 25%.
انتقل محافظ الشرقية لتفقد معرض ” أهلاً رمضان” بمدينة بلبيس والمُقام بجوار مجلس المدينة لبيع السلع الإستهلاكية والمواد الغذائية وذلك للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية المعروضة أمام المواطنين والمقدمة لهم بأسعار مخفضة عن السوق مشاركة من المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين الغرفة التجارية ورئاسة المركز وكبار تجار الجملة لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلهم.
تجول المحافظ داخل أجنحة المعرض والذي يضم باكيات لبيع ( لحوم طازجة – لحوم مجمدة – مواد غذائية من سمن وزيت ودقيق وسكر وبلح – خضروات وفواكه ) ، ليُقرر المحافظ النزول بسعر اللحوم الجملي من 120 إلى 110 جنيه للكيلو ، مشدداً على ضرورة الإلتزام بالأسعار المعلنة وعدم إستغلال المواطنين.
وأضاف محافظ الشرقية أن معارض ” أهلا رمضان ” تم إقامتها بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.
وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري بالمرور اليومي على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكد من الإلتزام بالأسعار الإسترشادية المعلنة وجوده المنتجات المعروضة للبيع أمام المواطنين ، والتنبيه على البائعين أنه في حالة عدم الإلتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
رافق المحافظ في الجولة اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذ سعد الفرماوي الخبير الوطني لمحافظة الشرقية والأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين والأستاذ وائل عنان أمين عام الغرفة التجارية بالشرقية والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول والأستاذ محمد الاباصيري رئيس حي ثان.

التعليقات مغلقة.