موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

«الخطوط السعودية» تمنح المسافرين تأشيرة دخول المملكة لمدة 4 أيام

“تذكرتك تأشيرة” أو (your ticket your visa)، برنامج جديد ستعلن عنه “الخطوط الجوية العربية السعودية” قريباً، يتيح لمن يحجزون تذاكر سفر على متن رحلاتها، تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 96 ساعة.

قال المتحدث الرسمي باسم “الخطوط الجوية السعودية”، عبدالله الشهراني، في اتصال هاتفي مع “الشرق”، إن هذه الخطوة التي سيُعلن عن تفاصيلها خلال أيام، تأتي كثمرة تعاون مشترك بين “الخطوط السعودية” وكل من وزارات الخارجية والداخلية والحج والعمرة في المملكة، إضافة إلى برنامج “خدمة ضيوف الرحمن”.

أوضح الشهراني أنه خلال حجز المسافر تذكرة سفره عبر “الخطوط السعودية”، يتم إصدار تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية له لمدة 4 أيام، والتي هي عملياً فترة عبور المسافر للمملكة إلى وجهة أخرى.

مثل هذه التأشيرات، معمول بها في الدولة الجارة، الإمارات، حيث يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرات الدخول إليها من خلال المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الإماراتية، “الاتحاد للطيران”، و”طيران الإمارات”، و”فلاي دبي”، و”العربية للطيران”.

قال الشهراني إن “الخطوط الجوية السعودية” تواصل توسّعها محلياً ودولياً لمواكبة رؤية المملكة 2030، وأهدافها للوصول بعدد زوار السعودية إلى 100 مليون زائر سنوياً. وفي هذا الصدد، كشف أن الشركة ستتسلّم خلال العام الجاري، 10 طائرات جديدة، بواقع 7 طائرات “إيرباص 321 نيو”، و3 طائرات “بوينغ” من طراز (10-787)، على أن تتسلّم عدداً أكبر من الطائرات في السنوات المقبلة.

كانت “الخطوط الجوية السعودية” قد أعلنت في نوفمبر، أنها تستهدف زيادة أسطولها إلى 250 طائرة بحلول عام 2030، بإضافة نحو 100 طائرة، مع تجديد جزء كبير من أسطولها المكون من 150 طائرة. أشارت إلى أنَّ معظم المتطلبات للطائرات ذات الممر المزدوج؛ على الرغم من أنَّ خيارات الهياكل الضيقة من طراز “إيرباص”، يمكن تحويلها إلى طلبات مؤكدة.

قال الشهراني إن برنامج “تذكرتك تأشيرة” يتطلب الاستعداد جيداً لمقابلة الطلب الكبير المتوقع، ومن هنا، تنوي الشركة زيادة الرحلات الدولية بنسبة 40% خلال العام الجاري، إضافة إلى توفير 500 مقعد إضافياً على الرحلات الداخلية.

اترك رد