موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

بيطري الشرقية… يُنظم ورشة عمل تثقيفية

 بعنوان " دور المديرية فى حماية الثروة الداجنة و تحديات المستقبل فى إطار التنمية المستدامة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها لتحقيق إنتاج وطنى من الدواجن لتلبية إحتياجات السوق المحلى وذلك من خلال الإستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين
وفي هذا الإطار نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية ( إدارة الدواجن ) ورشة عمل لمناقشة جهود المديرية فى حماية الثروة الداجنة و تحديات المستقبل في إطار التنمية المستدامة بالقاعة الرئيسية بديوان عام المديرية ، بحضور الدكتور عبد الحق عبد الحق إبراهيم أستاذ الحشرات و مديرى الإدارات الداخلية بالمديرية و الخارجية بالإدارات المركزية و أطباء أقسام الدواجن بالإدارات الخارجية وعدد من المواطنين.
ومن جانبه أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أن الدولة تقوم بجهود كبيرة للحفاظ على الثروة الداجنة وصحة وسلامة المواطنين من الأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق الدواجن وأن هذه الورشة تأتي لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة في إطار سعي المديرية وبذل كل جهود حماية الثروة الداجنة وتحديات المستقبل في إطار التنمية المستدامة.
و أضاف مدير المديرية أن ورشة العمل تهدف لرفع مستوى الأداء للعاملين بالمديرية في مجال تربية الثروة الداجنة والعمل على زيادة إنتاجيتها.
و قد ألقى الدكتور عاطف عوض الله مدير إدارة الدواجن بالمديرية محاضرة عن دور المديرية في حماية الثروة الداجنة وتحديات المستقبل في إطار التنمية المستدامة لتحقيق إنتاج وطني من الدواجن لتلبية احتياجات السوق المحلي وبأسعار مناسبة وللحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.
وتحدثت الدكتورة أمل سعيد مدير المعمل المرجعي لبحوث الدواجن بالشرقية عن أهمية التعاون بين المعمل المرجعي لبحوث الدواجن والمديرية في مجال الفحوص المعملية للحفاظ على الثروة الداجنة.
كما شهدت الورشة كلمة للدكتور عبد الرحمن الطحاوي إستشارى التخطيط للتنمية المستدامة أوضح فيها الخطوات الجادة التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تنمية الثروة الداجنة ومدى أتفاق هذه الخطوات مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة الشاملة والتي تعتبر تنمية الثروة الحيوانية و الداجنة من أهم مقوماتها.
و ألقي الدكتور عماد أديب خبير الدواجن و عضو النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالشرقية كلمة أوضح فيها جهود الدولة لتطوير مزارع الدواجن لكبار وصغار المربين على أساس علمي حديث لتنمية الثروة الداجنة.
بينما تحدث الدكتور محمد أحمد خطابي أستاذ أمراض النحل بمعهد البحوث الزراعية عن الآفات و الأمراض التي تصيب خلايا النحل وكيفية المكافحة والوقاية منها لتحقيق إنتاج عالي و جيد من عسل النحل .
و أعرب الحضور عن شكرهم و امتنانهم للقائمين على هذة الورشة والتى قدمت معلومات عن الجهود الكبيرة التي يبذلها جميع العاملين بإدارة الدواجن والإدارات المعاونة بالمديرية للحفاظ على الثروة الداجنة وصحة وسلامة المواطنين.

التعليقات مغلقة.