موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام خلال عام ٢٠٢٢م

أشاد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل ودورها الأساسي في معالجة وحل مشاكل الأطفال وذلك من خلال إستراتيجية عمل محددة لحماية الأطفال المعرضة للخطر ومراعاة وضع الطفل والوصول لتوفير المصلحة الفضلى له ليكون فرداً مؤثراً في المجتمع .
ومن جانبها أشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ إلى أهمية حماية الطفل المصري من تعرضه لكافة أشكال العنف والإساءة والعمل مع مؤسسات الدولة المعنية لتوفير مآوى آمن وتنمية وجدانية ومعرفية ومشاركة إيجابية بهدف تحقيق إستقرار الأسرة المصرية.
بينما استعرضت الأستاذة هبه محمد حمد مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل مجهودات الوحده خلال عام ٢٠٢٢م كالآتي…
· تم تلقي أكثر من ٧١٠ بلاغاً للأطفال المعرضة للخطر من خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ ومن كافة جهات الرصد وعمل إدارة حالة للبلاغات لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل.
· التنسيق مع النيابة العامة ونيابة الطفل للوصول للمصلحة الفضلى له وتطبيق الكتاب الدوري رقم ٧ لسنة 2018 الصادر من مكتب النائب العام.
· تم تنفيذ 150 ندوة بالمدارس والجامعات والأندية ومراكز الشباب عن طريق أعضاء وحدات حماية الطفل الفرعية بالمراكز لمناقشة أهم المشكلات التي تعرض الطفل للخطر والتوعية بوسائل حماية الطفل منها.
· مشاركة الوحدة مع إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة في تنفيذ دورات تدريبية شهرية للعاملين في القطاع الحكومي للتعريف بمكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.
· عقد الإجتماعات الشهرية للجان الفرعية لحماية الطفل لمناقشة البلاغات الوارده كل شهر.
· مشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة في وضع خطة لتنفيذ أنشطة برنامج القضاء على جريمة (ختان الإناث) ، فضلاً عن عمل تدريب بخصوص مكافحة عمل الأطفال والتشريعات الصادرة في هذا الشأن تحت إشراف منظمة العمل الدولية.
· حضور تدريب على مفاهيم عمالة الأطفال في إطار التشريعات الوطنية بمحافظة القاهرة تحت إشراف المجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمة العمل الدولية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال.
· المشاركة في ورشة العمل الثانية بمحافظة القاهرة الخاصة بمناقشة مسودة دليل الأطفال المنخرطين في العمل واعتماد النسخة النهائية له.
· مشاركه الوحدة في ورشة عمل بمحافظة الإسماعيلية والتي تهدف إلى التعرف على ضحايا الإتجار بالبشر وتقديم سُبل الحماية والمساعده لهم.
· حضور الوحدة فعاليات الدورة التدريبيه بمحافظة سوهاج حول دور المجتمع المدني في قضايا الطفل
· مشاركة الوحدة في ورشة العمل التشاورية للفرق المحلية لدعم مشاركه الطفل بمحافظات( الإسكندرية – الشرقية – مطروح – المنيا – اسيوط ).
· عقد لقاء تعريفي للأطفال المرشحين للمشاركة في فعاليات منتدي الطفل واستعراض حقوقه.
· مشاركة الوحدة في الاستعداد لإنشاء مدينة آمنة خالية من العنف ضد النساء بنطاق المحافظة
· مشاركة الوحدة بحملة احميها من الختان تحت إشراف المجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة بمركزي ديرب نجم وكفر صقر.
هذا وقد تم تنفيذ قرار المحافظ رقم ٨٥٢٤٥ لسنة ٢٠٢٢م بتشكيل اللجنة المحلية لدعم وتعزيز حق مشاركة الطفل وتأسيس منتدى الطفل المصري بالمحافظة وعقد الإجتماع الأول للجنة المحلية لتأسيس المنتدي برئاسة المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة محافظ الشرقية.

التعليقات مغلقة.