موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تحذيرات من أمطار رعدية ومنخفض جوي يضرب البلاد اليوم

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن يضرب البلاد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا -اليوم الأحد- على ارتفاع ما بين 5 إلى 6 كيلو متر من سطح الأرض ويصاحبه كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط وذلك يتزامن معه منخفض جوي آخر في البحر المتوسط يؤثران في زيادة فرص وكميات الأمطار على مختلف المحافظات خاصة المحافظات الشمالية.

وأفاد خبراء الأرصاد أن المنخفض الجوي يتسبب في انخفاض شديد في درجات الحرارة وتسيطر حالة من التبريد الشديد تعمل على تكون سحب رعدية ويظهر البرق كما يبدأ تساقط الأمطار بدءا من اليوم الأحد على مطروح والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية.

ويتوقع خبراء الأرصاد وفقاً لنماذج الطقس أن حركة المنخفض الجوي تكون من الجهة الغربية إلى الشرقية وتتأثر المناطق الداخلية بتساقط أمطار الخفيفة إلى المتوسطة خاصة مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والسواحل الشمالية الشرقية وتمتد في الساعات المتأخرة من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد.

وبدءًا من بعد غد يؤثر المنخفض الجوي بشكل أكبر على المناطق الشرقية حيث تشهد السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة وقد تمتد متوسطة إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وخليج السويس وجنوب سيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى يوم الثلاثاء المقبل.

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية من الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ويتوقع الخبراء في نهاية الأسبوع تشهد البلاد نشاط ملحوظ للرياح يعمل على الإحساس بالمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة وتسجل مدينة سانت كاترين أقل درجات حرارة، إذ تصل الصغرى ما بين 3 إلى 4 درجات فيما تقل الحرارة على القمم الجبلية إلى أقل من الصفر.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية قائدي المركبات من الظواهر الجوية التي تسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية خاصة في أوقات ظهور الشبورة المائية وأثناء تساقط الأمطار والقيادة بهدوء تام على الطرق واتباع كافة تعليمات المرور.

التعليقات مغلقة.