موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

إستعداداً لعيد الميلاد المجيد.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية تكثف جهودها اليومية للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين

كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ومراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها ورفع الإشغالات خاصه بمحيط الكنائس، مشدداً على التصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف على الأراضي الزراعية مستغلون إنشغال الأجهزة التنفيذية والأمنية في تأمين الإحتفالات وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات وتطبيق القانون على المخالفين وذلك في إطار استعدادات المحافظة لإحتفالات عيد الميلاد المجيد.
وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قامت رئاسة حي أول الزقازيق برفع كفاءة ٨ سيارات ٣/٤ تعمل في منظومة النظافة ليصبح إجمالي السيارات التي تعمل في منظومة النظافة على مدار اليوم بعدد ٤ ورديات بعد رفع كفاءة هذه السيارات ١٩ سيارة ٣/٤ ، وكذلك تم عمل صيانة شاملة لعدد ٢ سيارة شفط مياه تعمل في عملية شفط مياه الأمطار ، ليصبح إجمالي السيارات التي تعمل في أعمال شفط المياه ٣ سيارات مختلفة الأحجام ورفع كفاءة عدد ٣ سيارات ١/٤ نقل تعمل في متابعة أعمال اللجان المختلفة بحي أول لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بتنفيذ إزالة في المهد لحالة تعدي على مساحة 200متر بقرية شيبه بدون ترخيص بنطاق الوحده المحلية بشيبه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الوحدة المحلية بسنهوا بإزالة عروق خشب لسقف منزل بقرية ميت سهيل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وبالوحدة المحلية بالجُديدة تم إيقاف أعمال بناء سور بالطوب الأحمر بسطح منزل بقرية الجُديدة وتم إزالته وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما قامت رئاسة مدينة منشأة ابوعمر بالتصدى لحالة تعدي أثناء قيام أحد المواطنين بالشروع بعمل الشدة الخشبية لسقف منزله بدون ترخيص وتم رفع الأخشاب من المكان وتطبيق القانون على المخالفين.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة بشبرا النخلة بحملة إزالة فى المهد على الأراضي الزراعية بشبرا النخلة حيث تم إزالة سور من الصاج الحديدى على مساحة 175متر وتمت الإزالة الفورية على نفقة المخالف واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالف.
وبالوحدة المحلية بالزوامل تم التصدي لحالة تعدي عبارة عن جمالون مخالف على مساحة 1950متر بالمنطقة الصناعية ببساتين الإسماعيلية ، والتصدي لإقامة سور مخالف على مساحة 40متر طولي بجمعية المهندسون العرب التابعة للوحدة المحلية بالزوامل وتم الإزالة الفورية و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالملاك بفك شدة خشبية بناحية كوبري (٩) بالملاك على مساحة ١٧٥م وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
كما قامت رئاسة مركز مدينة مشتول السوق بتمهيد وتسوية الحفر بالرمال الحمراء بشارع العروبة والمرور والمتابعة على الحمله الميكانيكية برفع كافة المعدات وتم كنس الأتربة والسفوحة من على جانبي الطريق ورفع تراكمات ومخالفات القمامة والتجمعات بالأحياء والشوارع الفرعية والرئيسية ومن أمام مضيفة الجزارين و أمام مركز الشرطة و أمام الشؤون الإجتماعية ورفع تجمع القمامة بترعة الودن حفاظاً على جو بيئي صحي للمواطنين.
وتواصل الأجهزة التنفيذية بمدينة القنايات أعمال النظافة والتجميل لإظهار المدينة بالوجه الجمالي والحضاري اللائق بها وذلك بمشاركة العاملين بتحسين البيئة ومعدات الحملة الميكانيكية برئاسة المدينة.. فضلاً عن رفع كفاءة الإنارة ومراجعة الكشافات و أعمدة الإنارة العامة وصيانتها..
كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق وشرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطة وشارع مولد النبى وشارع الحلقة وشارع فاروق وشارع الجلاء ، ومازالت الحملات مستمرة من أجل تنفيذ القانون وتحقيق الإنضباط بشوارع وميادين حى أول الزقازيق، كما قامت رئاسة الحي بأعمال قص وتهذيب وتقليم الأشجار وكذلك رى وسقاية الأشجار والنخيل وأحواض الزرع وذلك بمسلة ميدان التحرير وبشارع طلعت حرب وشارع سعد زغلول طريق الكورنيش حفاظاً على الشكل الحضارى والجمالى للمدينة.
كما قامت رئاسة الحي بأعمال النظافة ورفع القمامة والجمع المنزلى للقمامة وذلك بمنطقة حى الزهور وتقسيم المعلمين ومنشية أباظة وشارع سعد زغلول وشارع طلعت حرب وشارع الجلاء وشارع فاروق وشارع الجيش من أجل توفير مناخ وبيئة صحية جيدة لأهالى ومواطنين حى أول الزقازيق.
كما شنت رئاسة حي ثان الزقازيق حملة لرفع الإشغالات والحواجز الأسمنتية بشوارع الحي و التصدى بكل حزم لظاهرة وضع حواجز حديدية وأسمنتية على جانبي الشوارع لحجز أماكن لركن السيارات بالمخالفة للقانون.
كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بالبدء في إقامة السملات لعمل تلتوار من أمام المحكمة بامتداد الشارع أمام النفق وتركيب بلاط الإنترلوك بشارع سعد زغلول و صيانة الانارة العامة أمام الكنائس وتغير الأسلاك المتهالكة وصيانة الكشافات..وتكثيف أعمال النظافة ورفع التراكمات بالمدينة واشتملت الأعمال على نظافة شوارع ( المدارس- احمد عرابى- ش.الجمهورية – ش الحاجة امنة – الساحة الشعبية – كفر ابوراشد – العساكرة).

التعليقات مغلقة.