موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

النائب رضا غازي : عُذرًا سيدنا موسى مصر لم تعد أرض النعيم

قال النائب رضا غازي، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة: سُئِل الإمام على بن أبى طالب: من أحقر الناس؟ فقال: من ازدهرت أحوالهم يوم جاعت أوطانهم”، مُضيفًا: الشعب يريد من ينظر إليه بعين الرأفة والرحمة، يجب فتح المجمعات الاستهلاكية، الأمر يحتاج إلى تدخل من الرئيس السيسى شخصيا.

واستشهد النائب بالآية رقم 61 من سورة البقرة: وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ.

وأتم: عُذرًا سيدنا موسى مصر لم تعد أرض النعيم.

مجلس النواب يواجه وزير التموين

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة لـ مجلس النواب، لمناقشة عددا من الأدوات الرقابية الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وتضم الأدوات الرقابية عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب والموجهة للوزير.

تضم الأدوات الرقابية لوزير التموين، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية منها، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

وتتضمن طلبات المناقشة العامة المقدم من النواب، منى عمر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من ارتفاع الأسعار، نشوى رائف وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، زكي عباس عبد الظاهر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور جهاز حماية المستهلك لمراقبة الأسواق وضبط ارتفاع الأسعار، والنائبة هند رشاد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية.

التعليقات مغلقة.