موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

إعادة إعمار 650 منزل بحملة ستر ودفا بقري الشرقية

بالتعاون بين جمعية الأورمان ومديرية التضامن..

استكملت مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية، بالتعاون مع جمعية الأورمان، حملة “ستر ودفا”، والتى تستهدف إعادة إعمار المنازل المتهالكة من تسقيف المنازل، وتركيب الأبواب، والشبابيك للأسر الأكثر احتياجًا والأولي بالرعاية في محافظة الشرقية لمجابهة فصل الشتاء، وذلك فى إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى.

 

يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، و تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية خاصة بمناسبة قدوم فصل الشتاء.

 

وأكد عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، على استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية، تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

 

مشيدا بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

 

أشار اللواء “ممدوح شعبان”، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية بدأت فى إعادة إعمار المنازل المتهالكة وتعريش الأسقف منذ سنوات بمحافظة الشرقية، ونجحت حتى الأن فى إعادة إعمار وتعريش أسقف العديد من المنازل بجميع مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى كافة أنحاء وربوع المحافظة.

 

وأضاف مدير عام جمعية الأورمان، أنه منذ إنطلاق المشروع ساهمت جمعية الأورمان فى إعادة إعمار 32 ألف منزل ضمن مشروع “أكفل قرية فقيرة”، وتعريش أسقف 20,186 منزل بجميع

محافظات الجمهورية المختلفة وفى محافظة الشرقية تم إعادة إعمار 650 منزل فى 37 قرية. 

وأوضح اللواء “ممدوح شعبان”، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية.

 

وأعلن “شعبان”، أنه من خلال حملة “ستر ودفا” يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالمشاركة فى تركيب أسقف وأبواب وشابيك بمبلغ  4950 جنيهًا، أو مبلغ 280 جنيهًا على أقساط ممتدة لمدة 18 شهرًا، أو المشاركة بسهم لمرة واحدة بمبلغ 250 جنيهًا، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة فى دعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الحملة إلى أكبر عدد من المستفيدين.

 

يذكر أن جمعية الأورمان تقوم سنويا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهى حملة توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام، وحملة توزيع كراتين من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك، وحملة توزيع لحوم الاضاحى المحلية والمستوردة عقب عيد الاضحى المبارك .

التعليقات مغلقة.