موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

عميد معهد الأورام الأسبق: إعادة استخدام زيت الطعام يؤدى للإصابة بالسرطان

قال الدكتور حسين خالد، عميد معهد الأورام الأسبق، أن إعادة استخدام زيت الطعام خطر جدا على الصحة وقد يؤدى للإصابة بالسرطان.

وأوضح  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء dmc” الذى تقدمه الإعلامية آية جمال الدين، على قناة “dmc”،  أن التعرض بشكل مستمر طوال اليوم لأشعة الشمس قد يؤدى للإصابة، متابعا أن مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي مهمة جدا، وعلينا التركيز فيها على الوقاية والاكتشاف المبكر حتى تكون النتائج عالية.

 

ونوه إلى  إن علاج هندسة الخلايا بارقة أمل وكل يوم جديد في مجال مكافحة الأورام، مشيرا إلى أن هناك أشكال كثيرة للتطور في استخدام التكنولوجيا الحديثة، موضحا أن العلاج الكيماوي كان يهاجم الخلايا السرطانية ووصل لمرحلة عدم التقدم.

وأضاف خالد أن الجهاز المناعي للإنسان نقويه بإعطائه خلايا هندسية من أناس أصحاء والتي تعمل على قتل الخلايا السرطانية، مشيرا إلى أننا نعطى أي دواء جديد للمرضى الذين جربوا ذلك عدة مرات، ثم المرضى في المراحل المتأخرة.

أوضح الدكتور حسين خالد أنه يجب أن نبعد عن مسببات السرطان، لافتا إلى أن أي عضو فى الجسم معرض للإصابة بالسرطان، مسببات السرطان عامة وخاصة، والعامة هي التدخين، وتلوث البيئة، وبعض الأمراض مثل مرض البلهارسيا الذى كان قديما، وفيروس سي والذى قضينا عليه أيضا، وقلة الرياضة البدنية، وعدم التعامل مع النظام الغذائي السليم.

التعليقات مغلقة.