موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

التموين تسعيرة استرشادية لـ ١٥ سلعة أهمها السكر والزيت والفول والعدس

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه حتى الآن  لم يتم تحديد  قائمة السلع التي سيتم وضع تسعيرة استرشادية بشأنها وفقا للقرار الوزارى الذى أصدره الدكتور على المصيلحي.

 

وقال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين:”إن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، شدد على عدم وضع تسعيرة جبرية سواء للسلع التى تمر بفترات تذبذب سعرى ،موضخا أن السلع التى من المفترض وضع تسعيرة استرشادية لها يأتى على رأسها السكر والزيت والسمن والفول و الشاي و العدس والدقيق ، وكذلك اي سلعة يحدث تذبذب في أسعارها، يتم وضع سعر عادل من اللجنه العليا للأسعار،  مثال أن سعر هذه السلعة لا يزيد عن كذا، أو يتراوح سعرها بين كذا وكذا، لافتا إلى تطبيق ذلك على السلع الاستراتيجية”.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ، انه سلعة الأرز تم تحديد سعرها فعليا لمدة ثلاثة أشهر ، وذلك وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أعلن اليوم الأحد أنه سيتم تشكيل لجنة عليا مُشكلة من اتحاد الصناعات واتحاد الغرف ‏التجارية وحماية المستهلك لوضع سعر عادل للسلع الإستراتيجية والأساسية والتي ‏سوف يصل عددها إلى ما يقرب من 10 إلى 15 سلعة إستراتيجية وأساسية.

وأشار المصيلحي إلى انه لا يوجد تسعير ‏إجباري للسلع بل سيتم وضع سعر عادل لها طبقا لتكلفة الإنتاج والمدخلات ‏الخاصة بها، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع  وكلاء الوزارة مديري المديريات ‏علي مستوي كافة محافظات الجمهورية.
ووجه  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بتشكيل لجان مشتركة من مديريات التموين ‏ومباحث التموين وحماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء للنزول على ‏الأرض ومتابعة وضع السعر على السلع وبمكان وخط واضح للجمهور في كافة المحال وخاصة في الاماكن التي تبتعد عن عواصم المحافظات والمدن ‏الكبيرة.

وطالب الوزير خلال الاسبوعين المقبلين قيام مديريات التموين بعمل إنذارات لغير الملتزمين ‏بالتوجيهات وعمل حملات توعيه لكافة المحال بوجوبيه وضع الاسعار علي السلع وكذلك عمل الدراسات والاستقصاءات والتحريات اللازمة ‏لاماكن غير الملتزمين بوضع الأسعار وإنذارهم واتخاذ الإجراءات ‏القانونية حال عدم التزامهم بوضع السعر علي السلع بعد انتهاء مهلة الاسبوعين.

التعليقات مغلقة.