موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا والقنوات الناقلة

يلتقي منتخبا الأرجنتين وفرنسا في الخامسة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، على استاد لوسيل في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وكان منخب الارجنتين  تأهل للمباراة النهائية في مونديال قطر بعد الفوز على منتخب كرواتيا 0/3 في، ونجح في الصعود لنهائي كأس العالم 2022، وذلك في مباراة دور نصف النهائي للبطولة.

وتمكن منتخب فرنسا من الفوز على نظيره المغرب 0/2، مساء الأربعاء الماضي، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، ليضرب موعدا مع الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال قطر.

وسجل هدفي فرنسا في شباك المغرب، ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5، كولو مواني في الدقيقة 79.

موعد مباراة نهائي كاس العالم 2022، فيتو

موعد نهائي كأس العالم والقنوات الناقلة

وتنطلق صافرة نهائي كاس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، في الخامسة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، على  استاد لوسيل  بالعاصمة القطرية الدوحة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت، صاحبة الحقوق  الحصرية لنقل مباريات المونديال على الهواء مباشرة عبر شاشتها المفتوحة.

الأرجنتين وفرنسا

ويسعي منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي للتتويج  ببطولة كأس العالم بعدما  خسر التانجو  لقب كأس العالم عام 2014 أمام ألمانيا، والذي استضافته دولة البرازيل في القرن الحالي.

كما يسعي لاعبو منتخب فرنسا بقيادة جيرو ومبابي لتحقيق إنجاز جديد بالفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد نسخة روسيا 2018.

فرنسا تصعد للنهائي للمرة الثانية

وبذلك يصعد منتخب فرنسا لنهائي بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد الصعود لنهائي كأس العالم الذي أقيم في روسيا عام 2018، ونجح الديوك وقتها في التتويج باللقب بعد الفوز على منتخب كرواتيا في النهائي بنتيجة 2/4، ويأمل منتخب فرنسا في حصد اللقب.

إنجاز تاريخي لـ منتخب المغرب

ونجح منتخب المغرب في التأهل لدور نصف النهائي في مونديال قطر لكرة القدم، في إنجاز غير مسبوق لـ منتخب عربي وأفريقي، حيث سيكون الأول في تحقيق هذا الإنجاز بعدما أخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقًا.

وأصبح منتخب المغرب، أول منتخب عربي يصعد لربع ونصف نهائي كأس العالم عبر تاريخه.

وسبق لمنتخب المغرب أن كان رابع منتخب أفريقي يصعد للدور ربع النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم بعد منتخبات، الكاميرون 1990، السنغال 2002، غانا 2010.

مشوار المغرب بمونديال قطر مشرف له ولجماهيره بشكل خاص وللمنتخبات العربية والأفريقية بشكل عام.

منتخب المغرب لم ينل أي هزيمة حتى تأهله لنصف النهائي ونجح في تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة، قبل أن يخسر من فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

نهائي كأس العالم 2022، وكان منتخب المغرب الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل إلى دور الثمانية بمونديال قطر.

التعليقات مغلقة.