موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الشرقية نيوز تنشر أسعار اشتراكات القطار الكهربائى الخفيف وخطوط السير

تستعد وزارة النقل وهيئة الانفاق لتشغيل القطار الكهربائى السريع بعد نجاح تشغيل القطار الكهربائى الخفيف، بدء طرح اشتراكات للمواطنين بأسعار رمزية.

ويخدم القطار السريع المدن الرئيسية المار بها وتزيد سرعة القطار السريع عن الخفيف بمعدل يصل للضعف تقريبا وتم اعتماد أسعار اشتراكات القطار الكهربائى الخفيف.

خطوط القطار الكهربائى السريع

ويتكون القطار السريع من ثلاث خطوط بأطوال حوالي 2000 كم و60 محطة كالتالي:

– الخط الأول يمتد من العين السخنة – حدائق أكتوبر -الإسكندرية والعلمين ومرسى مطروح بطول حوالي 660 كم و22

-الخط الثاني يمتد من محطة أكتوبر – الفيوم / بني سويف – مدينة ابو سمبل بطول 1400 كم غرب طريق الصعيد الصحراوى الغربى، و35 محطة .

– الخط الثالث يمتد من المحطة التبادلية مع الخط الثاني (محطة قنا ) ثم يمتد شرقا حتى الغردقة ثم إلى ميناء سفاجا بطول حوالى 225 كم، عدد 3 محطات.

وكانت الهيئة القومية للانفاق قامت من أسبوع بتشغيل محطات القطار الكهربائى الجديدة لخدمة ركاب قطار العاصمة شهد القطار ارتفاع فى أعداد الركاب وثابت فى أسعار الاشتراكات دون تغير عن نظام المحاسبة القديم بنظام الاشتراك الشهرى للمحطات من ثلاث محطات الى اكثر من 7 محطات.

اسعار اشتراكات القطار الكهربائى

من ناحية اخرى تبلغ اسعار الاشتراك الشهرى للقطار الكهربائى الخفيف 3 محطات 300 جنية فقط و7 محطات بتكلفة 500 جنية فقط واكثر من 7 محطات 700 جنية فى الشهر الامر الذى يجعل تكلفة رحلة واحدة بالقطار الكهربائى اقل من 50% من ثمنها الاصلى .

على صعيد اخر بدأت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم، إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية) وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40%، وذلك لحين الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتأتي هذه التخفيضات في ضوء قرب بدء العام الدراسي الجديد واستعدادات الوزارات المختلفة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ولخدمة مستخدمي القطار من قاطني المدن الجديدة / شرق القاهرة.

اطوال القطار الكهربائى

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105 كم ب 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022 بطول 70 كيلومترًا ب 12 محطة.

وجار تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم ب 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم ب 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفًا جديدًا كل منها مكوَّن من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

اسعار اشتراكات القطار الكهربائى

وفي سياق آخر قام جهاز النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل بتوفير خدمة النقل بميني باصات (غاز طبيعي) وعليها شعار القطار الكهربائي الخفيف LRT لتسهيل تنقل المواطنين من مدن شرق القاهرة لمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT والعكس، على أن تقدم الخدمة بالمجان بهذه الميني باصات لمدة أسبوعين للمواطنين وتطبق التعريفة المقررة للتنقل بالميني باصات بعد هذه الفترة (أسبوعين)، كما سيتم التنسيق مع الجامعات بهذه المدن لتسيير تقديم الخدمة للطلبة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد.

محطة.

التعليقات مغلقة.