موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

المجلس القومي للمرأة بالشرقية بالتعاون مع رابطة المرأة

تدريب للفتيات والسيدات حول "الحقوق الإنسانية للمرأة وحماية المرأة من أشكال العنف المختلفة"

نظم المجلس القومي للمرأة بالشرقية، برئاسة الدكتورة “عايدة عطية” مقررة الفرع، بالتعاون مع رابطة المرأة العربية برئاسة المهندسة “فاطمة بدران”، تدريب للفتيات والسيدات حول “الحقوق الإنسانية للمرأة وحماية المرأة من أشكال العنف المختلفة”، وذلك فى إطار حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

أقيم التدريب بمقر فرع المجلس القومى للمرأة بمدينة الزقازيق، والذي يأتي فى إطار أنشطة مشروع “تمكين المرأة من الحصول على حقوقها الإنسانية” الذى تنفذه رابطة المرأة العربية.

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة “مني علي الدين” مدير مشروعات رابطة المرأة العربية، و”فاتن عبدالرازق أبو السعود” رئيس فرع رابطة المرأة العربية بالشرقية وعدد كبير من الفتيات والسيدات والإعلاميين.

قامت الدكتورة “عايدة عطية” مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، بشرح أشكال العنف المختلفة التى تعانى منها المرأة المصرية، وآثار هذا العنف على المرأة والمجتمع، كما قامت

بشرح الاستراتيجيات الوطنية المختلفة لتمكين وحماية المرأة من العنف “استراتيجية تمكين المرأة– رؤية مصر  2030 – الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان”.

 

كما تم شرح حقوق المرأة فى المواثيق الدولية والاتفاقيات المعنية بحقوق الإنسان، وقامت السيدات بمناقشة أهمية التوعية وتطوير الأساليب المختلفة للحد من العنف خاصة حرمان المرأة من حقها فى المشاركة، وأهمية تطبيق القوانين المنصفة للمرأة واللأسرة المصرية.

وفي الختام ناقشت الفتيات والسيدات آليات مناهضة العنف ضد المرأة، وأهمية التوعية للقضاء هذه المشكلة، وكذلك تعرف جهود المجلس القومي للمرأة ومؤسسات المجتمع المدنى في هذا الشأن.

 

التعليقات مغلقة.