موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

منتخب المغرب يحمل لواء العرب في دور الـ16 بمونديال قطر

انتهت مباراة المغرب وكندا بفوز أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت بين المنتخين على ملعب ستاد الثمامة، في ملحمة كروية تاريخية للعرب ضمن مواجهات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بكأس العالم 2022 قطر.

وشهد الشوط الاول محاولات بالجملة من جانب المنتخب المغربي لحسم اللقاء من نصف المباراة الاول، لكنه انتهى 2-0 فقط لأسود الأطلس، كما شهد الشوط إلغاء هدف ثالث للمنتخب المغربيكان الحاسم للتأهل بشكل رسمي بعد 45 دقيقة.

وسجل اهداف المباراة كل من حكيم زياش في الدقيقة 4 من عمر اللقاء، وأضاف يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 23، وسجل نايف اكراد هدف عن طريق الخطأس في مرماه لصالح منتخب كندا في الدقيقة 40.

شهدت المباراة إلغاء هدف للمنتخب المغربي وسط محاولات بالجملة لأسود الاطلس الذي وصل لمرمى المنافس في 6 مرات للتسجيل مقابل 5 محاولات فقط للمنتخب الكندي، وكاد منتخب المغرب أن يستقبل هدف في اللحظات الاخيرة من اللقاء بعد خطأ من الحارس ياسين بونو بعدما وقعت الكرة من يدة لكنه اسرع في الامساكبها مرة أخرى.

وصول منتخب المغرب لدور الـ16 من كأس العالم يعتبر التأهل العربي الوحيد للعرب في مونديال قطر، والإنجاز الثاني للمنتخب المغربي بعد الفوز على بلجيكا 2-0 في الجولة الثانية.

بتلك النتيجة يرفع منتخب المغرب رصيدة إلى 7 نقاط في المركز الاول بجدول ترتيب المجموعة السادسة، بينما رفع المنتخب الكرواتي رصيدة إلى 5 نقاط في المركز الثاني، وخرج كل من بلجيكا وكندا ليودعان المونديال.

 

بدأ منتخب المغرب اللقاء بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في خط الدفاع: أشرف حكيمي – غانم سايس – نايف أكرد – نصير مزراوي.

في خط الوسط: سفيان أمرابط – عبد الحميد صابري – عزالدين أوناحي.

في خط الهجوم: سفيان بوفال – يوسف النصيري – حكيم زياش.

 

التعليقات مغلقة.