موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

تعرف علي المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 من المونديال

تأهلت 10 منتخبات مشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، إلى دور الـ16 من المونديال حتى الآن، وذلك بعد انتهاء منافسات اليوم الثاني للجولة الثالثة من دور المجموعات.

المتأهلون لدور الـ16 بالمونديال

وحسمت 3 منتخبات جديدة بعد انتهاء جميع مباريات اليوم الأربعاء، تأهلها إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022، بعد خوض لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الستة عشر، بعد فوزه على نظيره البولندي بهدفين دون رد، حيث تصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، ورافقه منتخب بولندا رغم الخسارة من التانجو محتلًا وصافة الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك.

كما بلغ المنتخب الأسترالي ثمن نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه على منتخب الدنمارك ليتأهل كثاني المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط متساويًا مع فرنسا.

وتأهل منتخبا هولندا والسنغال من المجموعة الأولى، حيث تغلب المنتخب الهولندي على نظيره منتخب قطر بثنائية دون رد، بينما تفوق المنتخب السنغالي على الإكوادور بهدفين مقابل هدف.

وتصدر منتخب هولندا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما احتل منتخب السنغال وصافة المجموعة بـ6 نقاط.

أما في المجموعة الثانية، فتأهل كل من إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى ثمن نهائي البطولة، بعد الفوز على ويلز بثلاثية نظيفة، وعلى إيران بهدف مقابل لا شىء.

وبلغ المنتخب الإنجليزي دور الستة عشر، متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما احتل المنتخب الأمريكي الوصافة بـ5 نقاط.

وكانت هناك 3 منتخبات حسمت تأهلها منذ الجولة الماضية، على رأسهم فرنسا الذي تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على الدنمارك وأستراليا.

كما بلغ منتخب البرازيل الدور المقبل، بعدما نجح في الفوز في مباراتين أمام صربيا وسويسرا، وتصدر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط.

فيما تأهل لثمن نهائي مونديال قطر 2022، منتخب البرتغال، الذي حقق انتصارين على غانا وأوروجواي وفي رصيده 6 نقاط على قمة المجموعة الثامنة.

وتقام منافسات مونديال قطر 2022، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

يشارك في مونديال قطر 2022، 32 منتخبًا مقسمين على 8 مجموعات، وجاءت المجموعات كالتالي، المجموعة الأولى: (قطر –  الإكوادور – السنغال – هولندا)، المجموعة الثانية: (إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز)، المجموعة الثالثة: (الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا)، المجموعة الرابعة: (فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس)، المجموعة الخامسة: (إسبانيا – ألمانيا – كوستاريكا – اليابان)، المجموعة السادسة: (كرواتيا – بلجيكا – المغرب – كندا)، المجموعة السابعة: (البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون)، المجموعة الثامنة: (البرتغال – أوروجواي – غانا – كوريا الجنوبية).

التعليقات مغلقة.