موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

اليوم المغرب على موعد مع تأهل تاريخي بالمونديال

تنتظر الجماهير العربية، مساء اليوم الخميس، مباراة المنتخب المغربي مع نظيره الكندي ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

واشتعل الصراع على التأهل لدور الستة عشر بين ثلاثة منتخبات “المغرب، كرواتيا، وبلجيكا”، فيما يمتلك منتخب المغرب أربع نقاط بعد التعادل أمام كرواتيا فى الجولة الأولى، ثم الفوز على بلجيكا فى الجولة الثانية.

ويخوض منتخب كندا مباراة الليلة بموقف حرج، إذ يدخل مباراة الليلة بدون نقاط لم ينجح حتى الآن في جني أي نقاط بمباريات كأس العالم وودع البطولة بشكل رسمي ومباراة اليوم تحصيل حاصل.

بينما يدخل المنتخب المغربي المباراة بموقف قوي، ويهدف لتحقيق الفوز من أجل حسم التأهل إلى ثُمن النهائي بكأس العالم 2022، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على نظيره بلجيكا بهدفين دون رد، كما تعادل منتخب المغرب أمام كرواتيا سلبًا في الجولة الأولى.

ويحتاج منتخب المغرب للفوز على كندا وهو ما يؤهله إلى الدور الثاني دون أى حسابات، أما تعادل المغرب فيؤهله إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، لكن هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا.

وفى نفس المجموعة، يلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره البلجيكي، في موقعة شرسة، لمحاولة خطف بطاقة التأهل للدور الثاني، ويتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المغرب، فيما يأتي منتخب بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

فوز أي منتخب يضمن له التأهل دون أي حسابات أخرى، ولذلك من المتوقع أن يكون لقاء الليلة في غاية الشراسة، خاصة بعد خسارة بلجيكا من المغرب وأصبحت مهددة بالخروج المبكر من المونديال.

التعليقات مغلقة.