موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

الصحة: الفيروس المخلوي لن يتحول لوباء مثل كورونا

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الفيروس الخلوي يصيب الكبار مثل الأطفال أيضًا وأن التحدث عن الأطفال باعتبارهم الشريحة الأوسع انتشارًا في العدوى بالفيروس المخلوي يأتي لكونهم الأكثر عرضة للاصابة.

استبعد “عبدالغفار” خلال مداخلة إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON” أن يتحول الفيروس الخلوي إلى وباء وجائحة على غرار فيروس  كورونا، قائلًا: الفيروس قديم وموجود منذ عام 1956 ولم يحدث أو يطرأ عليه أية تغيرات  في تركيب البروتين الخاص به حتى وإن تغيرت معدلات الاصابة بين موسم أخر ولازالت أعراضه ومعدلات وفياته أقل من الانفلونزا الموسمية.

 

دعا عبدالغفار إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجاه الفئات الأكثر عرضة للاصابة والخطورة وهم كبار السن ممن  تزيد أعمارهم عن 65 عامًا أو من يعانون من أمراض مزمنة مثل حساسية الصدر وغيرها، قائلًا: ستكون الأعراض أكثر حدة مع تلك الفئات وعليهم اتباع الإجراءات الاحترازية.

 

كما نصح متحدث الصحة المواطنين بتلقي لقاح الانفلونزا الموسمية لتعزيز المناعة لكافة الأعمار بدءًا من سن ستة أشهر، قائلًا: “لم يتأخر موعد الحصول على التطعيم الموسمي وممكن ناخده من بداية عمر ستة أشهر لتعزيز المناعة”.

 

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢