موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

شباب ورياضة الشرقية… ندوة إعلامية عن “التدريب التحويلى وتأهيل الشباب لسوق العمل”

 

نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، ندوة إعلامية بعنوان “التدريب التحويلى وتأهيل الشباب لسوق العمل” وذلك بالتعاون مع مجمع إعلام الشرقية.

 

حضر الندوة كل من: الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، والدكتور أحمد حماد مدير عام الإدارة العامة للشباب، وأمل السيد رشدى آمين نائب مدير مجمع الاعلام بالزقازيق، ونورا أحمد أخصائي إعلام، وسماح نبيل بالإدارة العامة للشباب، وحضور عدد من الشباب المستهدف من أعضاء مراكز الشباب وطلاب وطالبات الخدمة الإجتماعية بجامعة بنها والمنصورة.

 

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن سوق العمل يفرض بعض الوظائف فى الوقت الراهن، الأمر الذي يشجع الخرجيين الشباب؛ التكيف بما يوائم الظروف التى تؤهله لسوق العمل وفقا لاحتياجات الوظائف المعاصرة الجديدة.

 

وأوضح أن تحويل مسار عمل الشباب ودراستهم كي توافق مع احتياجات سوق العمل، أصبح ضرورياً، حتى نساهم في الحد من ظاهرة البطالة وتوفير فرص العمل للشباب الخرجيين لاكتساب فرصة عمل بعد التخرج من الجامعة.

 

ولفت إلى أن ذلك يدفع الشباب على ضرورة التدريب التحويلي بعد الحصول على المؤهل، والدخول للعمل بقوة حتى يحصل على الخبرة اللازمة

التي تميزه عن غيره.

 

وضمت الندوة بعض المحاور الخاصة بمفهوم التدريب التحويلى وماهيته واهدافه وسبل الحصول عليه وتأهيل الشباب لسوق العمل.

 

وأشار الدكتور محمود عبد العظيم أن مديرية الشباب والرياضة تقدم بعض التدريبات الخاصة للشباب الخرجيين والطلبة من جميع المراحل المختلفة والتى تؤهلهم لسوق العمل من خلال مدربيين متعمدين من وزارة الشباب والرياضة وفقا لجميع التخصصات فى إطار دور وزارة الشباب والرياضة والاستراتيجية الخاصة ببناء الجمهورية الجديدة ورؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

 

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين مديرية الشباب والرياضة ومجمع الإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بهدف نشر الوعي الثقافي لدى الشباب ودعمهم لإكتساب المعلومات التي تساعدهم علي اختيار المجالات الخاصة بسوق العمل التي تتناسب مع مهاراتهم.

التعليقات مغلقة.

كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢