موقع الشرقية نيوز موقع اخبارى شامل جميع الاخبار الحصرية.

بيطري الشرقية بالإشتراك مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ينظمان ورشة عمل

لمناقشة تنفيذ الخطة التجريبية لرصد الميكروبات المقاومة للمضادات الميكروبية في الثروة الحيوانية و الداجنة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة بذل الجهود لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي وبأسعار مناسبة ، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.
وتنفيذاً لتعليمات المحافظ قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية بالإشتراك مع إدارة الإبيدميولوجي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بتنظيم ورشة عمل لمناقشة تنفيذ الخطة التجريبية لرصد الميكروبات المقاومة للمضادات الميكروبية في الثروة الحيوانية و الداجنة بالقاعة الرئيسية بحضور مديري إدارة الإرشاد ومسئول الإبيدميولوجي بالمديرية وأطباء أقسام الإبيدميولوجي بالإدارات الخارجية.
ومن جانبه أوضح اللواء دكتور ابراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن الورشة تأتي في إطار سعي الهيئة العامة للخدمات البيطرية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والثروة الحيوانية بمصر من خطر حدوث مقاومة الميكروبات للمضادات الميكروبية بالاستبيان عن طريق الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أهمية الخطة القومية والتي تستهدف دراسة الميكروبات المقاومة المضادات الميكروبية في الثروة الحيوانية والداجنة هامة جدا لكل العاملين بمنظومة الطب البيطري لتحديد أفضل الأدوية البيطرية في العلاج عن طريق الاستبيان في شريحة كبيرة من مزارع الدواجن ومشاريع الثروة الحيوانية وكذلك الحيوانات المعالجة بالوحدات البيطرية نهاية بسحب عينات من الذبائح داخل المجازر في مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها وتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي .
كما شهدت فعاليات ورشه العمل محاضرة للدكتور محمد عبدالعظيم مدير ادارة الإبيدميولوجي بالهيئة العامة للخدمات البيطريه عن أهمية إجراء استبيان عن الميكروبات المضادة للمضادات الميكروبية وخطورتها على صحة الإنسان والثروة الحيوانية و الداجنة.
كما ألقى الدكتور عصام عبدالمنعم طبيب اول بادارة الابيدميولوجي محاضرة عن آلية إجراء الاستبيان في التقصي النشط والنقاط المطلوبة في الاستبيان لتحقيق المستهدف من هذا الاستبيان لتحليله و تحقيق المستهدف منه للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وصحة وسلامة المواطنين.
اترك رد
كورة١١ - كأس العالم ٢٠٢٢